Menu

مصاب كل 30 ثانية.. فيروس كورونا يضرب فرنسا بقوة



قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران يوم أمس الثلاثاء 04 نوفمبر، إن كوفيد-19 يصيب واحدا من بين سكان باريس كل 30 ثانية وتستقبل المستشفيات حالة إصابة بهذا المرض كل 15 دقيقة لأحد سكان العاصمة.





أدلى فيران بهذه التصريحات لإذاعة (آر.تي.ال) ردا على مطالبات من رئيسة بلدية باريس آن هيدالجو بفتح متاجر الكتب الصغيرة والمتاجر الصغرى الأخرى في محاولة لاستمرار النشاط التجاري والاجتماعي رغم فرض إجراءات العزل العام من جديد في فرنسا.

وقال فيران إن أي تحرك من هذا النوع يمثل مخاطرة كبيرة في ظل معدلات الإصابة المرتفعة بكوفيد-19 في العاصمة الفرنسية.

وقال فيران "لا يمكنها تجاهل حقيقة أن كل 15 دقيقة، في مستشفيات باريس، هناك شخص مريض يدخل المستشفى مصابا بكوفيد. لا يمكنها تجاهل حقيقة أن كل 30 ثانية هناك مصاب بالفيروس من سكان باريس".

وأضاف "نريد أن نحمي سكان باريس والمواطنين الفرنسيين، ونفعل هذا بتصميم وثبات".

وسجلت فرنسا رقما قياسيا للإصابات الجديدة بكوفيد-19 بلغ 52518 أمس الاثنين فيما ارتفع عدد الوفيات 416 ليصل الإجمالي إلى 37435 شخصا.


 
العلم الإلكترونية - رويترز
الاربعاء 4 نونبر 2020
Hakima Louardi



مختصرات

السلالة الجديدة بالمغرب

عاجل المغرب يعلن عن أول حالة اصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد..

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 

​افتتاح مركز لإيواء الأشخاص من دون مأوى بمدينة طنجة

 
تم افتتاح مركز الإدماج الإجتماعي سيدي بوعبيد بطنجة، لإيواء الأشخاص من دون مأوى، تحت اطار المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بتكلفة إجمالية تُقارب 6 ملايين درهم، تعزيزاً لبنية الخدمات الاجتماعية بالمدينة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين