Quantcast
Menu

مضيان: حصيلة عمل مجلس النواب خلال دورة أكتوبر لم ترق إلى طموحاتنا



قال نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوجدة والتعادلية بمجلس النواب، إن حصيلة عمل المجلس خلال دورة أكتوبر تبقى "جد عادية وبسيطة".





العلم الإلكترونية - متابعات

وأضاف مضيان في تصريح لموقع القناة الثانية: "أن الحصيلة عادية بالنظر إلى عدد مشاريع القوانين المصادق عليها والتي لم يتجاوز عددها 33 مشروع قانون ، كما أن طبيعة هذه المشاريع يضيف مضيان : "هي عادية باستثناء القانون المالي وقانون إحداث صندوق محمد السادس للاستثمار".
 
وتابع رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب:"باستثناء هذين القانونين فإن باقي القوانين تبقى مهيكلة ولاتقدم إضافات، كما أن الحكومة للأسف الشديد كانت لاتتجاوب مع مقترحات القوانين المطروحة والتي وصل عددها إلى 200 مقترح قانون والتي كانت ستقدم إضافات للشأن التشريعي لكن الحكومة تتعامل بعدم التجاوب ".
 
واستطرد:" الحصيلة الرقابية عادية كذلك ،حيث تم تخفيض عدد الأسئلة بسبب الجائحة كما أن الحكومة تهربت من التجاوب الايجابي مع أسئلة النواب سواء الآنية أو الطارئة "، ليردف قائلا:" بخلاصة الحكومة لم تتعاون مع مجلس النواب في هذا المجال لذلك ظلت الحصيلة عادية ولم ترق إلى طموحات وانتظاراتنا كنواب ولا كشعب مغربي".
 
الجمعة 19 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

عاجل.. خارجية "ألمانيا" تطالب سفيرة المغرب ببرلين بمناقشة عاجلة

 
طالب وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية السفيرة المغربية في برلين يومه الثلاثاء 2 مارس 2021، إلى لقاء لإجراء مناقشة عاجلة وشرح لما جرى. وذلك على خلفية قرار المغرب تعليق التواصل مع سفارة ألمانيا بالرباط. 
 

مجلس النواب المغربي يصادق على مشروع قانون اللوائح الانتخابية


صادق مجلس النواب، في جلسة عمومية اليوم الثلاثاء، بالأغلبية على مشروع قانون رقم 10.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 57.11 المتعلق باللوائح الانتخابية العامة وعمليات الاستفتاء واستعمال وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال الحملات الانتخابية والاستفتائية.
 

تأجيل محاكمة الصحافي "سليمان الريسوني"


للمرة الثانية على التوالي، أصدرت هيئة الحكم بالغرفة الإبتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قرارا بتأجيل جلسة محاكمة الصحافي "سليمان الريسوني" رئيس تحرير جريدة "أخبار اليوم"، المتابع بتهمة تتعلق بهتك العرض بالعنف والإحتجاز، إلى غاية 30 من مارس الجاري.
 

اليوم تمر "سنة على تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا بالمغرب"

 
في مثل هذا اليوم "2 مارس" من سنة 2020، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة في حينها ببلاغ عاجل لها أنه تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، وكان قد تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي يقيم بإيطاليا.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين