Menu

مطار بني ملال يستقبل 160 من المغاربة العالقين



حطت بمطار بني ملال بعد زوال يوم السبت الأخير، طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية قادمة من مطار إشبيلية ( جهة الأندلس ) وعلى متنها 160 مواطنا مغربيا من ضمنهم 17 من الأطفال.





مغاربة قادمون من اسبانيا من ضمنهم عاملات موسميات

العلم الإلكترونية - بني ملال – عبد العزيز مجدي

وتدخل هذه الرحلة ضمن برنامج إعادة المواطنين المغاربة الذين كانوا عالقين في إسبانيا في سياق إجراءات الحجر الصحي المرتبطة بتفشي جائحة فيروس كورنا المستجد.

وذكرت مصادرنا فقد تم نقل هؤلاء العائدين لفنادق بمدينة بني ملال، الذين سيقضون بها مدة تسعة أيام في اطار تدابير الحجر الصحي كجزء من بروتوكول المراقبة الطبية اللازمة.

وأضافت مصادرنا أن السلطات المحلية ببني ملال اتخذت جميع التدابير اللازمة لإنجاح هذه العملية، وان هذه العملية التي أشرفت على تنفيذها المصالح القنصلية المغربية بإسبانيا وسلطات ولاية بني ملال خنيفرة بشكل خاص استفاد منها 77 من العاملات الموسميات المغربيات اللواتي كن عالقات بإقليم هويلفا خاصة منهن اللائي تعانين من مشاكل صحية مزمنة وبعض الحوامل بالإضافة إلى المرضعات إلى جانب بعض المغاربة الذين كانوا عالقين بكل من بلباو وفالنسيا ومورسيا والذين بدورهم يعانون من مشاكل صحية أو أمراض مزمنة وكبار السن والأشخاص الذين كانوا يتواجدون في وضعية صعبة.

وتم تنفيذ هذه العملية وفقا لشروط السلامة الصحية للمواطنين خلال جميع المراحل التي تطلبتها مع توفير المستلزمات الطبية الوقائية لجميع المستفيدين إلى جانب احترام مسافة الأمان الصحية اللازمة.

هذا وكشفت مصادر محلية في وقت سابق، ان مطار بني ملال، سيعرف استقبال طائرة على متنها 150 شخصا من العالقين باسبانيا، في إطار إعادة المواطنين المغاربة العالقين بالخارج، بعد إقفال الحدود للحد من انتشار فيروس كورونا.

الجمعة 26 يونيو 2020
Hicham Draidi




مختصرات

شركة باركينك فاس تُطلق حملة لتوظيف الحراس السابقين

 
قال "يان إنكليسي جالوني" المدير العام لشركة "باركينك فاس" أن الشركة أطلقت حملة مؤخراً لتوظيف الحراس السابقين وذلك من أجل التغيير وتقديم خدمة متميزة تستحقها الساكنة والزائرين لمدينة فاس.
 

​إنفجار وسط مدريد

 
سُمِعَ دوي انفجار في وسط العاصمة الإسبانية مدريد ولم تردنا أخبار عن وقوع ضحايا لغاية وقت نشر الخبر.
 

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 

"روسيا" تعلن عن فعالية "لقاحها الثاني" ضد "كورونا"

 
أعلنت روسيا عن أن لقاحها الثاني ضد فيروس كورونا فعال بنسبة 100 بالمئة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين