Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






معلوماتٌ جديدة عن ريما دودين أول أمريكية من أصول عربية بإدارة بايدن



إختار الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ريما دودين، أول عربية تنحدر من أصول فلسطينية، وتحديداً من مدينة الخليل لتكون نائبة لمدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية، وذلك لأول مرة بالتاريخ الأمريكي تصل إمرأة من أصول عربية إلى هذا المنصب.






ودرست ريما دودين الإقتصاد والعلوم السياسية في جامعة كاليفورنيا وتخرجت عام 2002، لتلتحق بعدها بكلية الحقوق في جامعة إلينوي وتتخرج عام 2006.

وتعمل حالياً كمتطوعة في فريق بايدن، وتشغل منصب نائب رئيس الأركان ومدير الطابق في السوط الديمقراطي بمجلس الشيوخ.

وقبل ذلك، عملت دودين مستشارة في الحزب، ومديرة للأبحاث.

كما كانت مساعدة للجنة القضائية الفرعية لحقوق الإنسان والقانون، ومتطوعة لحماية الناخبين في عدد من الحملات، بما في ذلك حملة "أوباما من أجل أميركا".

كما إحتلت ريما دودين مناصب أخرى كثيرة.

لأوّل مرة.. «أمريكية من أصول عربية» بإدارة بايدن

وحسب وسائل إعلام أردنية فقد ذكرت أن "مصطفى دودين جد ريما كان قد تولى إحدى الوزارات في الحكومة الأردنية".

وأفاد موقع "خبرني" بأن جد ريما "وكان وزيرا للشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة وصفي التل".

ويقول موقع مجلس الأعيان الأردني الإلكتروني إن "مصطفى عيسى يونس دودين تولى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالأردن في عام 1971".

وأفاد بأنه كان عضواً في مجلس الأعيان منذ 1 تشرين الثاني - نوفمبر 1971، وعمل مديراً للتموين واللإستيراد في قطاع غزة عام 1949، ومديراً للجوازات والسفر في القطاع عام 1953، ومديراً للشؤون المدنية في إدارة شؤون فلسطين بالقاهرة عام 1961، مع الإشارة إلى حصوله على وسام الكوكب الأردني من الدرجة الأولى.


وفي وقت سابق أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، "عن أعضاء فريقه لمناصب الخارجية والداخلية والأمن القومي والمخابرات".
 
العلم الإلكترونية ووكالات
Hakima Louardi