Menu

معلوماتٌ جديدة عن ريما دودين أول أمريكية من أصول عربية بإدارة بايدن



إختار الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ريما دودين، أول عربية تنحدر من أصول فلسطينية، وتحديداً من مدينة الخليل لتكون نائبة لمدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية، وذلك لأول مرة بالتاريخ الأمريكي تصل إمرأة من أصول عربية إلى هذا المنصب.






ودرست ريما دودين الإقتصاد والعلوم السياسية في جامعة كاليفورنيا وتخرجت عام 2002، لتلتحق بعدها بكلية الحقوق في جامعة إلينوي وتتخرج عام 2006.

وتعمل حالياً كمتطوعة في فريق بايدن، وتشغل منصب نائب رئيس الأركان ومدير الطابق في السوط الديمقراطي بمجلس الشيوخ.

وقبل ذلك، عملت دودين مستشارة في الحزب، ومديرة للأبحاث.

كما كانت مساعدة للجنة القضائية الفرعية لحقوق الإنسان والقانون، ومتطوعة لحماية الناخبين في عدد من الحملات، بما في ذلك حملة "أوباما من أجل أميركا".

كما إحتلت ريما دودين مناصب أخرى كثيرة.

لأوّل مرة.. «أمريكية من أصول عربية» بإدارة بايدن

وحسب وسائل إعلام أردنية فقد ذكرت أن "مصطفى دودين جد ريما كان قد تولى إحدى الوزارات في الحكومة الأردنية".

وأفاد موقع "خبرني" بأن جد ريما "وكان وزيرا للشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة وصفي التل".

ويقول موقع مجلس الأعيان الأردني الإلكتروني إن "مصطفى عيسى يونس دودين تولى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالأردن في عام 1971".

وأفاد بأنه كان عضواً في مجلس الأعيان منذ 1 تشرين الثاني - نوفمبر 1971، وعمل مديراً للتموين واللإستيراد في قطاع غزة عام 1949، ومديراً للجوازات والسفر في القطاع عام 1953، ومديراً للشؤون المدنية في إدارة شؤون فلسطين بالقاهرة عام 1961، مع الإشارة إلى حصوله على وسام الكوكب الأردني من الدرجة الأولى.


وفي وقت سابق أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، "عن أعضاء فريقه لمناصب الخارجية والداخلية والأمن القومي والمخابرات".
 
العلم الإلكترونية ووكالات
الثلاثاء 24 نونبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

الألعاب الأولمبية بطوكيو

نفت اليابان واللجنة الأولمبية الدولية بشدة تقريرًا نشرته إحدى الصحف البريطانية عن إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو. ونقل التقرير الذي نشرته صحيفة التايمز البريطانية عن مسؤول كبير في الحكومة اليابانية قوله: لابد من إلغاء الألعاب الأولمبية في يوليو.

​المغرب يُحدد تاريخ وصول أول دفعة من اللقاح الصيني

 
كشفت وزارة الصحة المغربية، عن أن المغرب سيتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم“ يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من جمهورية الصين الشعبية.
 

​"إسرائيل" تُعلن عن إسقاط "طائرة مسيرة"


أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يومه الجمعة 22 يناير، عن إسقاط طائرة مسيرة أطلقت باتجاه "إسرائيل" انطلاقا من أراضي "لبنان".
 

​المنتخب المغربي للمحليين يتعادل في مباراته الثانية في «الشان»

 
واجه المنتخب المغربي للمحليين يومه الجمعة  22 يناير، نظيره الرواندي، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، لحساب اليوم الثاني عن المجموعة الثالثة من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي تحتضنها الكاميرون إلى غاية 7 فبراير 2021. وبهذه النتيجة يُحافظُ حامل لقب «الشان» على المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين