Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






مقتل مدني أجنبي وجرح جندي أمريكي في هجوم صاروخي على أربيل



قُتل متعاقد مدني أجنبي وجرح خمسة آخرون بالإضافة إلى جندي أمريكي في هجوم صاروخي استهدف ليل أمس الإثنين قاعدة جوية في كردستان العراق، وفق ما أعلنه التحالف بقيادة الولايات المتحدة.





ميليشيات موالية لـ"إيران" تعلن مسؤوليتها عن الهجوم الصاروخي


وأطلقت ثلاثة صواريخ على الأقل على أربيل عاصمة كردستان العراق أصاب أحدها مجمّعاً عسكرياً في مطار المدينة تتمركز فيه قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأكّد المتحدث باسم التحالف الكولونيل واين ماروتو لوكالة فرانس برس أنّ المتعاقد الذي قتل ليس عراقياً، لكنّه لم يعط تفاصيل حول جنسيته.
 
من جهتها أعلنت ميليشيات عراقية موالية لـ"إيران" يومه الثلاثاء 16 فبراير، تعرف بـ"سرايا أولياء الدم" مسؤوليتها عن الهجوم الصاروخي حيث قال بيان صادر عنها إنه  "في تمام الساعة التاسعة و15 دقيقة من مساء اليوم تمكن رجالكم في سرايا أولياء الدم من القيام بعملية نوعية ضد الاحتلال الأمريكي في شمالنا الحبيب، حيث اقتربنا من قاعدة الاحتلال (الحرير) في أربيل بمسافة 7 كيلومترات، وتمكنا من توجيه ضربة قاصمة قوامها 24 صاروخاً اصابت أهدافها بدقة بعد أن فشلت منظومة CRAM وقذائف الاحتلال من اعتراضها، مما أدى إلى أضرار جسيمة بآليات ومخازن وطائرات الاحتلال وسقوط العديد من الإصابات في صفوف عناصرهم المحتلة".

وتابع البيان أنه "لن يكون الاحتلال الأمريكي بمأمن من ضرباتنا في أي شبر من الوطن حتى في كردستان التي نعدكم بعمليات نوعية أخرى فيها".
 
 أ ف ب والعلم الإلكترونية
Hakima Louardi