Menu

مكناس : مباراة صحفية تأبينية لكرة القدم تكريما لروح الفقيد الصحفي حسن شلو



نظما كل من فريق إتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة فرع" أحد السوالم" و الفريق الصحفي الرياضي المكناسي مباراة تأبينية بالملعب السوسيو رياضي عين الشبيك مكناس . إستحضر فيها الفريقين دكريات المشمول برحمته حسن شلو الذي افتقده الجسم الإعلامي الوطني .





وفاء لروح الفقيد حسن شلو قيدوم الصحفيين عضو إتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة .

العلم الالكترونية - عادل موساوي

حضر هذه المبارة وجوه إعلامية و صحفية عايشت الفقيد قيد حياته و أخرى عرفت عن حياته من خلال مواقفه و مقالاته الصحفية و على لسان زملائه . فضلا عن حضور عائلة الفقيد الكريمة. 
 
وعبر المشاركون من خلال ارتساماتهم عن وفائهم للصداقة التي جمعت بينهم وبين الفقيد الذي عرف بشهامته و أخلاقه الحميدة و عشقه لمهنة الصحافة و الصحافة الرياضية على الخصوص
 
 و في كلمة عادل الرحموني الكاتب العام للإتحاد الصحافيين الرياضيين المغاربة التي استعرض فيها ذكرياته وزملائه مع الفقيد في تأسيس فرع مكناس للإتحاد حيث كان الفقيد يجمع كل معاني الحب والإيمان والحنان، ومواجهته للحياة بشموخ وكبرياء، و نسجه لعلاقات الصداقة الشفافة، بين الجميع.
 
وقد مر اللقاء الكروي في أجواء رياضية حماسية انتهى بلا غالب ولا مغلوب، ليحسم اللقاء الودي بضربات الترجيح، وتحسم المباراة بفوز فريق الصحفيين الرياضيين مكناس.
 
نهاية المقابلة هي تجديد للصداقة والمحبة بين الزملاء الصحفيين القادمين من الدار البيضاء و إخوانهم بمدينة مكناس و انتصارا للجسم الإعلامي الوطني.
 
وبعد تلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم ترحما على روح الفقيد و الدعاء له بالرحمة و المغفرة ثم تكريم عائلة الفقيد و عدد من الوجوه الإعلامية و تقديم الميداليات على الفريقين المشاركين .

الاحد 3 يناير 2021
Hicham Draidi



مختصرات

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 

​افتتاح مركز لإيواء الأشخاص من دون مأوى بمدينة طنجة

 
تم افتتاح مركز الإدماج الإجتماعي سيدي بوعبيد بطنجة، لإيواء الأشخاص من دون مأوى، تحت اطار المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بتكلفة إجمالية تُقارب 6 ملايين درهم، تعزيزاً لبنية الخدمات الاجتماعية بالمدينة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين