Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







ممتهنو الطحالب البحرية ببوجدور والعيون يستنكرون التشطيب عليهم من اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرفة الأطلسية الجنوبية



استنكارمجموعة من ممثلي شركات وتعاونيات الطحالب البحرية من تعرضهم للتشطيب من اللوائح الانتخابية





العلم الإلكترونية - الرباط 

استنكر مجموعة من ممثلي شركات وتعاونيات الطحالب البحرية من تعرضهم للتشطيب من اللوائح الانتخابية، الخاصة بمؤسسات الصيد البحري والأحياء المائية ،إذ وبعد فتح باب التسجيل في اللوائح الانتخابية بباشوية مدينة المرسى ولاية العيون،و استيفاء الشروط القانونية وصدور اللوائح الإنتخابية بقبولهم ضمن المصوتين، وذلك بشهادة القطاع الوصي واللجنة الإدارية يومه 31 ماي 2021 ، إلا أن المفاجئة،والتي كان منتظرا منها قلب الموازين والسطو على حقوق ممتهني الطحالب البحرية هو التكتم على اللوائح الانتخابية، وصد الباب في وجه المترشحين والمصوتين من طرف باشوية مدينة المرسى ولاية العيون في سابقة من نوعها، علما أن باب التسجيل مفتوح من سنة 2020 ،حسب المحضر المؤشر عليه من طرف باشا مدينةالمرسى . 
 
ممتهنو الطحالب البحرية ببوجدور والعيون يستنكرون التشطيب عليهم من اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرفة الأطلسية الجنوبية

ليبقى السؤال من أشر لباشوية المرسى بفتح باب التسجيل لغرفة الصيد البحري الاطلسية الجنوبية؟ وماهو السند القانوني الذي اعتمدت عليه الباشوية في هاته الحالة ، اذا علمنا أن قرارات التشطيب تم الكشف عنها والتأشير عليها يوم الاثنين 26 يوليوز 2021 بعد قدوم مفوض قضائي لباشوية المرسى من أجل إجراء بحث حول الواقعة .

وخير دليل على ذلك الوثائق المرفوقة بالمقال علما أن قرار وزير الداخلية الصادر يومه 22 ابريل 2021 واضح وصريح ويحدد الشروط القانونية المنظمة لعملية التسجيل في اللوائح الإنتخابية .

كما أن عمليات التشطيب التي أقرتها اللجنة الإدارية تتنافى مع محاضر قبول التسجيل . فبين عشية وضحها فتحت باشوية مدينة المرسى باب التسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالأحياء المائية،وإصدار محاضر قبول المسجلين بقرار اللجنة الإدارية لتعود نفس اللجنة، وتقوم بالتشطيب على المقبولين بدون إخبار هم مايضعنا في حالة قانونية غريبة .

وبناء على ماتم ذكره, وعلى اثر ما أقدمت عليه باشوية المرسى،فإن الشركات والتعاونيات العاملة في ميدان الطحالب البحرية،والتي يكفل لها القانون الحق في التصويت والترشح لن تقف مكتوفة اليدين أمام هذا الخرق القانوني الغير مسبوق . ومن بين الخطوات النضالية التي باشراتها رفع دعوات قضائية ومراسلات لوزير الداخلية والهيأت الحزبية والمؤسسات الحقوقية إلى أن يتم إحقاق الحق ورفع هذا الحيف .
Othmane Kriem