Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam




من أجل أفق ينصف الجميع



الاخ الأمين العام لحزب الاستقلال يقود الحملة الانتخابية بالقصر الكبير





العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

ضمن جولاته بمدن وجماعات إقليم العرائش ، في إطار خوض حملة الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية ليوم 8 سبتمبر 2021 والتي يقودها حزب الاستقلال ، قام الأخ الأمين العام للحزب الأستاذ نزار بركة بزيارة لمدينة القصر الكبير مساء الثلاثاء 31 غشت المنصرم خصصها لثلاث لقاءات تواصلية :  
 
_ خص الأخ الأمين العام بيت المناضل في صفوف الاتحاد العام للشغالين بالمغرب الأخ محمد اسميرس بزيارة اجتمع خلالها بأعضاء المكتب المحلي للاتحاد العام للشغالين وكتاب القطاعات بحضور وكيل لائحة حزب الاستقلال للانتخابات الجماعية بالقصر الكبير الاخ حسن الحسناوي.
 
تناول الكلمة في البداية الاخ محمد اسميرس ومن خلالها رحب بتواجد الأخ الأمين العام وتمنى له التوفيق والسداد ، داعيا إلى التلاحم بين جميع مكونات الحزب وتنظيماته الموازية إعلاء لرسالة الحزب النبيلة.
وعبر الأخ الأمين العام لحزب الاستقلال في كلمته عن سعادته لتواجده ببيت مناضل تقاسم معه محطات نضالية عديدة ..
 
واضاف أن ما يميز الاستحقاقات القادمة كونها متزامنة محليا جهويا وتشريعيا، وهو ما يتطلب إقلاعا برؤية واضحة ، وعملا جديا على أرض الواقع ، والتقائية البرامج وصولا لنتيجة إيجابية مأمولة.
 
واضاف الاخ نزار بركة أن الحزب أعد ميثاق شرف للمنتخبين يعتمد التشاركية والشفافية في تسيير المدن .
 
كما خطط الحزب لإنشاء خلية " رؤساء الجماعات" ومن شأن روابط الحزب من اقتصاديين ومهندسين وحقوقيين وخبراء ....مد هذه الخلية بما تحتاجه، والإجابة عن استفساراتها .
 
إلى جانب خلية الرؤساء هناك لجنة للتبع يعهد إليها تقييم عمل الجماعات ..كل ذلك تقوية للديمقراطية المحلية أساس كل صرح تنموي ..
 
اخذ الكلمة بعد ذلك الاخ حسن الحسناوي وكيل اللائحة الجماعية بجماعة القصر الكبير، والاخ محمد جعيدي الكاتب المحلي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب ، بحيث اعتبرا وجود الاخ نزار بركة على رأس اللائحة الإقليمية التشريعية إضافة حقيقية لما يتصف به من صفات مشهود له بها ...كما أبديا الاستعداد والانخراط في الدفاع عن برنامج حزب الاستقلال...
 
_ وتوجه الوفد مباشرة بعد ذلك إلى حي السلام/ تجزئة الساقية الحمراء, حيث وجد في استقباله مجموعة من شباب الحي وبناته الذين عملوا على استقباله على عادة الطقوس المغربية الأصيلة بالتمر والحليب واطلاق الزغاريد.
 
والتأم الجميع ببيت السيد محمد الصبابي مرشح حزب الاستقلال باللائحة الجماعية ، والذي رحب بالاخ الامين العام والوفد المرافق له ، معبرا عن اعتزازه بانتمائه لحزب الاستقلال كحزب دافع عن حرية البلاد ولا زال يعمل على تنميتها من خلال مبادراته وبرامجه.
 
وأكد السيد محمد الصبابي في كلمته على مطلب التشغيل كأولوية أساسية لوضع حد لنزيف هجرة شباب المدينة لمناطق اخرى. 
 
وانطلق الاخ الامين العام لحزب الاستقلال في كلمته من أهمية الاستحقاقات القادمة ، ودعا إلى الانخراط الإيجابي فيها باعتبارها محطة سياسية مفصلية في تاريخ البلاد ، وان الحزب يتقدم ببرنامج انتخابي واعد عرض لمختلف القضايا التي تهم المواطنين في مقدمتها قضايا الشباب والمرأة والتشغيل والتعليم والصحة وغير ذلك ....وتمنى تفاعل الساكنة مع هذا البرنامج ووضع الثقة في حزب الاستقلال.
 
_ وختم امين عام الاستقلال جولته بمدينة القصر الكبير بعقد لقاء تواصلي خصص للنساء ب " دار احسيسن " الأثرية ، وهكذا قامت الاخت أمل الطريبق وكيلة اللائحة النسوية بالقصر الكبير ، والكاتبة المحلية لمنظمة المرأة الاستقلالية بتقديم نبذة مختصرة عن الاخ نزار بركة ، ومدى حضور قضايا المرأة والطفولة والشباب والبعد الاجتماعي في برنامج حزب الاستقلال .
 
 تناول الكلمة الاخ نزار بركة الذي توقف عند مميزات المحطة الانتخابية القادمة محليا وجهويا ووطنيا ، ومدى أهمية التجاوب مع برنامج الحزب الذي أخذ في الاعتبار انتظارات المواطنين خاصة ما ارتبط بالتشغيل والتعليم والصحة والتغطية الاجتماعية وكافة الركائز التنموية من اجل أفق ينصف الجميع
 



Hicham Draidi