Quantcast

2022 فبراير 10 - تم تعديله في [التاريخ]

مواجهات نارية للوداد والرجاء بدوري أبطال إفريقيا

الوداد يستهل مشواره في دوري أبطال إفريقيا بغيابات مؤثرة أمام ساغرادا إسبيرانسا الأنغولي والرجاء بوجوه جديدة يبحث عن انطلاقة قوية عندما يستضيف أمازولو الجنوب إفريقي


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

سيكون عشاق كرة القدم انطلاقا من يوم غد الجمعة، على موعد مع منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم في جولتها الأولى، والتي تعرف مشاركة فريقين من المغرب، هما الرجاء والوداد الرياضيان، حيث تأهل الأول لهذا الدور بعد فوزه على أويلرز الليبيري ذهابا وإيابا بنتيجة 2-0، فيما تأهل الثاني على حساب فريق قلوب الصنوبر الغاني، بعدما خسر ذهابا بهدف، ثم حقق انتصارا عريضا إيابا في المغرب بنتيجة 6-1.

ويستضيف الوداد الرياضي نظيره ساغرادا إسبيرانسا الأنغولي، لحساب لقاءات المجموعة الرابعة، غدا الجمعة على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

مواجهة الفريق الأنغولي لن تكون سهلة بالنسبة للفريق الأحمر، وهو الذي يعاني من غيابات مؤثرة بسبب الإصابات، يبقى أبرزها أيوب العملود ومحمد رحيم ورضا الجعدي وزهير مترجي وصلاح الدين بن يشو، إضافة إلى العقوبة التى أنزلها عليه الاتحاد الدولي، والمتمثلة في منعه من التعاقدات بسبب الديون المستحقة للاعبيه السابقين الليبيري وليام جيبور والأرجنتيني أليخاندرو كينتانا والمقدرة بنحو مليون دولار.

هذه الموجة من الغيابات اضطرت الإطار الفني للوداد، وليد الركراكي، للاستعانة بعناصر شابة على غرار اللاعب حمزة أيت علال، حيث من المتوقع أن يعوض غياب أيوب العملود، في محاولة منه لاستهلال مشواره في المسابقة القارية بنتيجة إيجابية، من أجل تناسي خيبة النسخة الماضية، والتي خرج منها وداد الأمة على يد كايزر شيفس الجنوب إفريقي.

ولحساب الدور ذاته، يلاقي الرجاء الرياضي فريق أمازولو الجنوب إفريقي، الذي يصل للمرة الأولى في تاريخه إلى هذا الدور، وذلك يوم السبت المقبل على أرضية مركب محمد الخامس عن المجموعة الثانية.

الفريق الأخضر الذي جدد جلدته بتسع صفقات قوية خلال الميركاتو الشتوي المنصرم، أبرزها الكونغولي كاديما كابانغو وهيثم البهجة وحارس المرمى الجزائري جايا مرباح، سيحاول تقديم كل ما لديه من أجل المضي قدما، ولما لا الصعود لمنصة التتويج للعام الثاني على التوالي.

كما يأمل المدرب البلجيكي، مارك فيلموتس، في تحقيق الانتصار على الفريق الجنوب إفريقي، من أجل تفادي موجة الانتقادات التي توجهها إليه الجماهير الرجاوية بسبب تواضع نتائج الفريق وآخرها التعادل المخيب مع يوسفية برشيد 1-1 في البطولة الاحترافية.

وفي ما يلي برنامج الجولة الأولى لمجموعات دوري أبطال إفريقيا:

الجمعة 11 فبراير 2022:
النجم الساحلي التونسي – شباب بلوزداد الجزائري (17:00)
صان داونز الجنوب إفريقي – الهلال السوداني (17:00)
الوداد الرياضي – ساغرادا إسبيرانسا الأنغولي (20:00)

السبت 12 فبراير 2022:
الترجي التونسي – جوانينج جالاكسي البوتسواني (14:00)
الزمالك المصري – بترو أتلتيكو الأنجولي (17:00)
حوريا الغيني – وفاق سطيف الجزائري (17:00)
الرجاء الرياضي – أمازولو الجنوب إفريقي (20:00)
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار