Quantcast

2021 غشت 14 - تم تعديله في [التاريخ]

موجة الحرارة ترفع استهلاك المياه بعدد من المناطق المجاورة لفاس

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يدعو السكان إلى استخدام المياه باعتدال


العلم الإلكترونية - زهير العلالي 

صرحت المديرية الإقليمية للوسط الشمالي في بيان للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قسم الماء الصالح للشرب، "عملاء المكتب، إنه بسبب الطلب المتزايد على مياه الشرب خلال فصل الصيف وانخفاض منسوب المياه الجوفية في المنطقة، سيكون بالإمكان تسجيل خلل في توزيع هذا المصدر الحيوي، الذي يمكن أن يكون عبارة عن انخفاض في ضغط المياه، أو انقطاعات في بعض المدن الصغيرة المجاورة لفاس، مثل رباط الخير والمنزل والقرى المجاورة ".
 
وحسب ما ذكر موقع" مغرب بوسط"، فالمكتب يريد الوصول إلى مياه الشرب عبر طبقات أعمق. 
 
كما يبلغ المكتب حسب الموقع، زبائنه أن العمل على تعديل عمق البئر الرئيسي الذي سيوفر مياه الشرب للسكان، قد اكتمل في 12 غشت، وأن إنشاء بئر جديد سيبدأ الأسبوع المقبل. 
 
ومن أجل التغلب على هذا الوضع الذي يتزامن مع فصل الصيف، يحث المكتب جميع الزبائن على السعي إلى استخدام المياه بشكل معتدل وعقلاني، مضيفًا أن فرق المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب تعمل جاهدة لضمان توفير القدر الكافي لمياه الشرب.  
 
يذكر أن المغرب شأنه شأن أغلب بلدان العالم، يتعرض في الآونة الأخيرة لموجة حر شديدة، وتعتبر منطقة فاس من المناطق الأكثر معاناة نتيجة درجة الحرارة المفرطة في كل صيف، ما يجعل إمدادات المياه في المناطق المجاورة له معرضة للخطر.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار