Quantcast

2022 سبتمبر 8 - تم تعديله في [التاريخ]

ميراوي يكذب خبر إدماج طلبة أوكرانيا بالجامعات المغربية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تنفي الأخبار التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية، وأسر طلبة أوكرانيا تتأجج غضبا وتتوعد بالتصعيد


العلم الإلكترونية - الرباط 

نفى عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، في بيان رسمي للوزارة، نشر يوم الأربعاء 07 شتنبر الجاري، الأخبار المروجة من بعض المنابر الإعلامية، حيال الإلحاق الأكاديمي للطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا في الجامعات المغربية، من أجل إتمام مسارهم الجامعي بالمقرر الأوكراني وبمقابل مادي. 

وقال البيان، "إن الوزارة لم تعقد أي اتفاق مع الجهات الأوكرانية لعملية "إلحاق أكاديمي للطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا في الجامعات المغربية، من أجل إتمام مسارهم الجامعي، بالمقرر الأوكراني وبمقابل مادي". 

وأضاف البيان، أن كل ما روجت له بعض المنابر الإعلامية، هو خبر عار من الصحة، ولم يصدر عن الوزارة، أو عبر قنواتها الرسمية، التي دأبت من خلالها نشر مستجداتها للرأي العام. 

وأكدت الوزارة في البيان ذاته،" أن البلاغات والإعلانات ذات العلاقة بموضوع الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا، تصدر عنها بشكل رسمي، ويتم نشرها بالقنوات الرسمية التابعة لها، وكذا عبر وسائل الإعلام العمومي.

ودعا بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، كافة المواطنات والمواطنين إلى تحري الحقيقة، والتأكد من صحة الأخبار قبل تداولها.

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار