Quantcast

2022 ماي 22 - تم تعديله في [التاريخ]

ميلاد مكتب تنفيذي وطني

انتخب الكتاب المحلفون لدى المفوضين القضائيين بالمغرب مكتبا تنفيذيا وطنيا عقب الجمع العام التأسيسي الذي حضره كتاب من مدن مغربية متعددة.


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

انعقد بدار الشاب ثالث مارس / المعسكر بمدينة القصر الكبير زوال السبت 21 ماي 2022 , الجمع العام التأسيسي للجامعة الوطنية للكتاب المحلفين لدى المفوضين القضائيين بالمغرب.
 
تضمن جدول أعمال الجمع العام التأسيسي الذي حضره كتاب محلفين من مدن البيضاء ، مراكش ، طنجة ، تطوان ، القصر الكبير ، القنيطرة ، مكناس ..كلمة السيد رئيس اللجنة التحضيرية الذي وضع الجميع في سياقات التأسيس التي جاءت بعد اتصالات مكثفة ، والاشتغال على أرضية فكرية وتنظيمية لبلورة مشروع القانون الأساسي الذي سيعرض على أنظار الحاضرين لمناقشته وإثرائه وإبداء الرأي فيه.
 
وكانت الكلمة الثانية توجيهية ترحيبية من طرف رئيس المجلس الجهوي للمفوظين القضائيين لجهة طنجة تطوان الحسيمة الذى أوصى الحاضرين بالتكاثف والتضامن والدفاع عن المهنة بتقديم النموذج المشرف.
 
وناقش الحاضرون ما ورد في القانون الأساسي الذي أشار إلى : 
 
. التمكين المهني و جمع شمل السادة الكتاب المحلفين الملحقين بمكاتب السادة المفوضين القضائيين بالمغرب وتقوية قدراتهم المهنية والدفاع عن حقوقهم الاجتماعية والمهنية و حماية كرامتهم.
 
- تعميق قيم التنظيم والانضباط و التخليق وإذكاء روح التضامن و الإخاء بين الكتاب المحلفين فيما بينهم من جهة ومع السادة المفوضين القضائيين من جهة ثانية ومع باقي المتدخلين في منظومة العدالة من جهة ثالثة.
 
- الدفاع عن الضمانات الأساسية للمحاكمة العادلة والذود عن منظومة العدالة ونجاعتها كمرفق ضامن للأمن الاقتصادي و الاجتماعي والقانوني ونشر ثقافة حقوق الإنسان والوعي القانوني وتنميتهما.
 
نهج وتشجيع الوسائل البديلة في فض النزاعات من خلال الوساطة المدنية والأسرية ...
 
وصادق الحاضرون على ماورد بالقانون الأساسي ، كما أنهم انتخبوا مكتبا تنفيذيا على الشكل التالي : 
 
_ الرئيس : اسماعيل عبادي : نوابه : علي بلوط ، رشيد الذهبي , حميد ايت حمو .
 
_ الكاتب العام : مصطفى لعرج ، نائبه : نور الدين علواني.
 
_ امين المال : محمد خيارة ، نائبه : محمد رضى.
 
المستشارون : يونس القاسمي ، احمد العمراني، نورالدين نظيفي، جواد غياث، نبيل ربيعي، جواد نصراوي.

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار