Quantcast

2022 أبريل 27 - تم تعديله في [التاريخ]

نائب المتحدث الرسمي للأمم المتحدة يؤكد

معاينة ثلاث مركبات تابعة للبوليساريو قصفت من الجو


العلم الإلكترونية - الرباط 

أكد نائب المتحدث الرسمي للأمم المتحدة مساء الثلاثاء الماضي ما نشرته العديد من وسائل الإعلام الوطنية و الدولية ، حول ما نقله رئيس بعثة الأمم المتحدة في الصحراء المغربية السيد ألسكندر إيفانكو إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي، خلال عقده لجلسة مغلقة لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بالنزاع المفتعل في الصحراء المغربية قبل أيام قليلة من اليوم .
 
و قال المسؤول الأممي في المؤتمر الصحافي اليومي ما يلي " تمكنت بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء المغربية من زيارة موقع الهجوم في 13 أبريل ، و وجدت ثلاث مركبات ( شاحنتين و مركبة خفيفة ) يبدو أنها أصيبت بذخائر ملقاة من الجو . ولم تستطع بعثة الأمم المتحدة للتفتيش في الصحراء المغربية تأكيد ما إذا كانت هناك إصابات في الحادث . و قد ابلغ مجلس الأمن بهذه المعلومات على النحو الواجب في 20 أبريل "
 
و هكذا يؤكد نائب المتحدث الرسمي للأمم المتحدة ما نقل عن رئيس البعثة ، و الذي اجتهدت وسائل إعلام جزائرية كثيرة في نفيه و إنكاره .بل إن تصريح المسؤول الأممي لم ينف ما إذا كانت تلك المركبات تحمل أسلحة ، لأن الأخبار المؤكدة تكشف أن قيادة جبهة البوليساريو الانفصالية لم تسمح لبعثة الأمم المتحدة بزيارة الموقع في حينه ، بل تأخرت في ذلك بعدما تصرفت في موقع الحادث ، مما يثير شكوكا من أنها نقلت الأسلحة إلى مكان آخر قبل أن تسمح للبعثة الأممية بزيارة و تفتيش المكان .
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار