Quantcast
2023 سبتمبر 16 - تم تعديله في [التاريخ]

نائب برلماني يتفقد حجم الأضرار بجماعة تيقي شمال أكادير جراء الزلزال

يواصل الدكتور "جمال ديواني" النائب البرلماني الاستقلالي عن دائرة أكاديراداوتنان سلسلة زياراته الميدانية للمناطق المنكوبة التي تضررت جراء زلزال ليلة 8 شتنبر الجاري، حيث بعد زيارته لاقليم تارودانت حل أول أمس بجماعة تيقي بعمالة أكادير اداوتنان والتي شهدت ضحايا بشرية جراء الزلزال وهدم مجموعة من المنازل السكنية.


وأشار ديواني، عبر تدوينة له عقب زيارة ميدانية له رفقة السلطات المحلية، لما تعرضت له بعض المنازل بدوار اداوسوار التابع لجماعة تقي، والتي اعتبرها الأكثر تضررا من خلال تسجيل ثلاث حالات وفاة وطفلة جريحة تماثلت للشفاء بحمد الله.

وأرفق ديواني مع تدوينته صورا توثق لانهيارات تامة وجزئية لبعض البيوت، والتي عرف العديد منها تصدعات خلقت حالة هلع تدفع بعض العائلات إلى اللجوء إلى الفضاء الخارجي درءا لكل هزات ارتدادية.

ودعا النائب البرلماني عن دائرة أكاديراداوتنان  إلى رفع شعار التضامن الأسري من طرف المحسنين اتجاه هذه المنطقة، وتوفير الخيام الكافية على وجه الاستعجال.

ووجه ديواني كل الشكر والامتنان للسلطات الولائية وللسلطات المحلية من قائد قيادة إيموزار وخليفته والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية والسيد رئيس جماعة تقي ومستشاريه ومجلس جهة سوس ماسة وفعاليات المجتمع المدني والذين تدخلوا كل من موقعه على وجه السرعة لإنقاذ الطفلة المصابة وفتح كل الطرق المقطوعة، والتتبع اليومي لحالات البيوت المتضررة.

وعبر البرلماني عن آماله في تفعيل قرارات اللجنة بيْن الوزارية المكلفة بالبرنامج الاستعجالي ﻹﻋﺎدة تأهيل، وتقديم الدعم ﻹﻋﺎدة ﺑﻧﺎء اﻟﻣﻧﺎزل اﻟﻣدﻣرة ﻋﻠﻰ ﻣﺳﺗوى اﻟﻣﻧﺎطق اﻟﻣﺗﺿررة. 


العلم الإلكترونية: لحبيب اغريس


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار