Quantcast

2022 فبراير 25 - تم تعديله في [التاريخ]

نابولي يغادر منافسات الدوري الأوربي بخسارة مذلة أمام برشلونة

برشلونة يقهر نابولي في عقر داره برباعية ويبلغ ثمن نهائي "اليوروبا ليغ"


العلم الإلكترونية - خالد خرشوفة

حسم نادي برشلونة الإسباني مساء أمس الخميس تأهله لدور ثمن النهائي من منافسات الدوري الأوربي، بعد فوزه خارج القواعد على نادي نابولي الإيطالي على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، معقل هذا الأخير.

وسجل جوردي ألبا في الدقيقة 8، أول أهداف البارسا، تم أضاف زميله فرانكي دي يونغ الهدف الثاني في الدقيقة 13، بينما سجل لورينزو إنسيني هدفا لنابولي من ركلة جزاء في الدقيقة 23، ثم عزز جيرارد بيكي تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة (45+1)، فيما اختتم بيير أمريك أوباميونغ أهداف برشلونة افي الدقيقة 59، في حين أضاف بوليتانو هدف نابولي الثاني في الدقيقة 87.

كما يشار إلى أن لقاء الذهاب انتهى بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1) على ملعب الكامب نو.

بدأ برشلونة الشوط الأول بضغط مبكر على مرمى نادي نابولي ونجح ظهيره الأيسر ألبا في الوصول إلى الشباك  في الدقيقة 8، عبر تسديدة أرضية محكمة استقرت في شباك الحارس ميريت بعدما توصل بتمريرة في عمق الدفاع الإيطالي من طرف زميله أداما تراوري.

وبعدها بخمس دقائق تمكن دي يونغ من إضافة هدف البلاوغرانا الثاني بكرة مقوسة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 13 .

بعدها نجح إنسيني في ترجمة ركلة جزاء محتسبة من طرف حكم المباراة إلى هدف أول لفريقه، في الدقيقة 23، بعدما تمكن النيجيري فيكتور أوسيمين من التوغل داخل منطقة الجزاء،  لتتم عرقلته من طرف  تير شتيجن حارس مرمى برشلونة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع نجح جيرارد بيكيه في تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة، عبر تسديدة أرضية، لينتهي الشوط الأول بتقدم البارسا بنتيجة (3-1).
 
ومع بداية الشوط الثاني، توالت هجمات برشلونة في اتجاه مرمى الحارس ميريت، حيث أرسل أداما تراوري كرة عرضية من الطرف الأيمن، وصلت لدي يونج، الذي سددها بقوة  لترتطم بدفاع نابولي وتتحول في الأخير إلى ركنية في الدقيقة 54.

وأسفر ضغط برشلونة عن إضافة هدف رابع عبر أوباميانج  في الدقيقة 59، بعد عرضية أرضية من زميله أداما تراوري.

وفي الدقيقة 69، ألغى الحكم هدفا لصالح نابولي عن طريق إنسيني  بداعي التسلل.

ومن خطأ فادح في التمرير بين دفاع برشلونة،  استغله بوليتانو ليسدد كرة أقصى يمين تير شتيجن حارس البارسا معلنا عن تقليص النتيجة في الدقيقة 87، لينتهي اللقاء بانتصار مستحق بنتيجة 2-4  لصالح النادي الكاتالوني.

وتجدر الإشارة إلى أن النادي الكاتالوني سيتعرف على خصمه في ثمن نهائي الدوري الأوربي بعد سحب القرعة المقررة اليوم الجمعة.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار