Quantcast
Menu

نشرة انذارية.. هذه توقعات أحوال الطقس بالمغرب



تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأحد، أن تهم أمطار و زخات مطرية أحيانا رعدية ومحليا معتدلة، فوق السواحل الوسطى، وغرب الأطلس، وسوس والريف الغربي والسهول الشمالية و الوسطى.





أمطار ورياح قوية وانخفاض في درجات الحرارة


وستكون الأجواء غائمة حيث الفرصة لنزول أمطار متفرقة بالواجهة المتوسطية، المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، بينما ستهم تساقطات ثلجية مرتفعات الأطلسين الكبير المتوسط، واحتمالا الريف، والأطلس الصغير والهضاب العليا الشرقية ابتداءا من 1300متر، مع طقس باردا بالريف، والأطلس وشمال ووسط البلاد.
 

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى محليا قوية من القطاع الجنوبي بكل من المنطقة الشرقية، والجنوب-الشرقي، ومن القطاع الغربي بالشمال والوسط، وستهب من القطاع الشمالي بالجنوب، بينما ستكون متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.
 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02- 04 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 03 و08 درجات بجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 08 و13 درجة بالجنوب-الشرقي وشمال و وسط البلاد، وستكون ما بين 13 و17درجة بالجنوب.
 

وستكون درجات الحرارة العليا في انخفاض، وستتأرجح ما بين 02 و08 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 08و 11 درجة بالريف وهضاب الفوسفاط ووالماس، ما بين 11 و17 درجة بكل من الشمال والوسط، والجنوب-الشرقي والمنطقة الشرقية، وستكون ما بين 18و28 درجة بالجنوب.
 

أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقوي الهيجان غرب البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شرق البوغاز، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.
 

العلم الإلكترونية: متابعة

السبت 20 فبراير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 

انفجار استهدف قادة في "اليمن"


دمر تفجير بعبوة ناسفة زرعها مجهولون سيارة مصفّحة وأسفر عن قتلى وجرحى، استهدف موكب يضم قيادات عسكرية بالقرب من مدينة "الشعب" بمحافظة "عدن" جنوبي اليمن.
 

"الهند".. تهديد بتفجير "تاج محل" وإجلاء السياح من المكان

 
أجلت السلطات الهندية صباح اليوم الخميس، أكثر من ألف سائح، من ساحة ضريح "تاج محل" في مدينة أجرا بشمال البلاد، بسبب تلقي تهديد بوقوع تفجير في تلك المنطقة. حيث حاصرت الشرطة المجمع وبدأت عمليات بحث عن متفجرات.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين