Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






نعمان أعراب عميد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم في حوار خاص مع "العلم"



أكد نعمان أعراب، عميد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، أن الأمور تسير حاليا على نحو جيد داخل الفريق، بعد مجالسة الرئيس عبد الحميد أبرشان الذي وعدهم بتسديد مستحقاتهم العالقة.





اللاعبون يؤدون واجبات كراء مساكنهم من مالهم الخاص والرئيس وعد بحل المشكل في أقرب وقت
تلقينا وعدا بصرف مستحقاتنا المالية العالقة والتداريب تمر في أجواء جيدة
الإضراب عن التداريب كان الهدف منه بعث رسالة لسلطات المدينة لدعم الفريق
التتويج بلقب كأس العرش وإنهاء الموسم في إحدى المراتب الأولى المؤدية للمشاركة في المسابقات القارية ضمن أولوياتنا

وأضاف، أن إضرابهم عن التداريب كان الهدف منه إيصال رسالة إلى السلطات وأعيان المدينة من أجل دعم الفريق الذي يعاني من أزمة خانقة، مشددا على أن جميع اللاعبين تفهموا الوضعية التي يمر بها الفريق.
 
وبخصوص أهداف اتحاد طنجة هذا الموسم، قال نعمان أعراب إن الفريق يطمح للتتويج بلقب كأس العرش، وإنهاء البطولة الاحترافية في إحدى المراتب الأولى المؤدية للمشاركة في المسابقات الإفريقية، خاصة أن فارس البوغاز بصم على بداية جيدة بتأهله لدور الثمن من الكأس الفضية، واحتلاله المركز الثالث في الدوري بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر الرجاء البيضاوي.
 
وفي تقييمه لأداء الفرق الوطنية خلال الدورات الخمس الماضية، أكد نعمان أنه لابأس به، وكل فريق يحاول ما أمكن حصد مزيد من النقاط لتفادي الحسابات الضيقة آخر الموسم، مشيرا إلى أن المنتخب الوطني للاعبين المحليين وقع على بداية جيدة بانتصاره على التوغو، وقادر على الإطاحة بمنتخب رواندا، على اعتبار أنه يتوفر على عناصر ذات تجربة كبيرة في مثل هذه المسابقات القارية، متمنيا أن يحرز أشبال المدرب الحسين عموتة اللقب لإسعاد المغاربة.
 
العلم الإلكترونية- حاوره عبد الإلاه شهبون

كيف كان لقاؤكم مع رئيس الفريق حميد أبرشان؟

كانت لنا جلسة مع رئيس الفريق حميد أبرشان يوم الاثنين الماضي، لحل مشكل المستحقات المالية العالقة بذمة المكتب المسير، حيث وعدنا بصرف جزء من المستحقات خلال الأيام القليلة القادمة، والمتمثلة في راتب 5 أشهر،وأشطرمنح التوقيع منذ الموسم الماضي،إضافة إلى الشطر الأول والثاني من منحة التوقيع للموسم الجاري، إلى جانب تسوية مشاكل كراء شقق الوافدين من خارج طنجة.
 
كما تم خلال تلك الجلسة بسط المشاكل المالية التي يعاني منها اتحاد طنجة، في ظل غياب أي دعم من سلطات وأعيان المدينة، وللحقيقة فإن إضراب اللاعبين عن التداريب كان الهدف منه تقريب السلطات المحلية للمدينة من المشاكل التي يعاني منها الفريق، وهي دعوة ضمنية لتحريكها من أجل دعم الفريق.

كيف هي أجواء التداريب داخل الفريق خصوصا بعد عودتكم من الإضراب؟

نعمان أعراب عميد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم في حوار خاص مع "العلم"
كل الأمور تسير على نحو جيد، التداريب تجرى بشكل عادي، واللاعبون منضبطون في الحصص التدريبية تحت إشراف المدرب إدريس لمرابط، للحفاظ على اللياقة البدنية والتحضير للقادم من المباريات، سيما أن الجميع يراهن على مواصلة النتائج الإيجابية التي تم حصدها بداية الموسم، جعلت الفريق في الرتبة الثالثة برصيد 10 على بعد ثلاث خطوات من المتصدر الرجاء.
 
 

أهداف اتحاد طنجة خلال الموسم الرياضي الحالي؟

الفريق حجز بطاقة العبور لدور الثمن من كأس العرش، والطموح كبر، وبات اللقب أمام أعيننا، وسنحاول إن شاء الله بذل مزيد من الجهد من أجل التأهل للمباراة النهائية، وبالتالي تعبيد الطريق نحو معانقة الكأس الفضية، أما فيما يخص البطولة فالأهداف المسطرة هي أنهاء الموسم في أحد المراكز الأولى المؤدية للمشاركة في المسابقات الإفريقية، وهذا يتطلب عملا كبيرا في العمق، ولن يحدث ذلك إلا بتظافر جهود جميع مكونات الفريق، من أجل إسعاد الجماهير الطنجاوية التي تتوق للألقاب.

هل لاعبو اتحاد طنجة قادرون على خوض هذا التحدي وتحقيق المبتغى؟

نعمان أعراب عميد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم في حوار خاص مع "العلم"
بكل تأكيد، طالما أن الفريق يتوفر على تركيبة بشرية ذات إمكانيات عالية، تضم لاعبين يمتلكون تجربة كبيرة من قبيل البزغودي والمجهد والشيبي وغيرهم، كما أن التلاحم والانسجام الكبيرين بين جميع العناصر يمكن اعتباره مصدر قوة الفريق،إلى جانب الطاقم التقني بقيادة ابن اتحاد طنجة إداريس لمرابط، كل هذه المعطيات تؤكد أن الفريق سيقول كلمته هذا الموسم من خلال التتويج بلقب كأس العرش، والضرب بقوة في البطولة الاحترافية وبالتالي إنهاء الموسم في رتبة متقدمة تخول لنا المشاركة في المنافسات القارية.

هل سيقوم الفريق بانتدابات جديدة خلال الميركاتو الشتوي أم أن الأزمة المالية التي يعاني منها ستحول دون ذلك؟

أعتقد أن الفريق وفي ظل الأزمة المالية التي يتخبط فيها سيكتفي بالتركيبة الحالية، كما أن الطاقم التقني مقتنع بمؤهلات جميع العناصر، التي أبانت عن علو كعبها سواء في منافسات كأس العرش أو البطولة الاحترافية،جميع الخطوط حاضرة وترسانة متوازنة تضم لاعبين كباروذوي تجربة كبيرة مع انسجام تام بين جميع الخطوط،وهذا أمر إيجابي، سيساعدنا على تحقيق نتائج ايجابية في القادم من المباريات، وبالتالي ففريق اتحاد طنجة لا خوف عليه.  

كيف ترى حظوظ الفريق الوطني للاعبين المحليين في " الشان" المنظم حاليا بالكاميرون؟

نعمان أعراب عميد فريق اتحاد طنجة لكرة القدم في حوار خاص مع "العلم"
بصم المنتخب الوطني للاعبين المحليين على بداية جيدة، بانتصاره في المباراة الأولى على منتخب التوغو، وتنتظره مواجهة ثانية اليوم الجمعة أمام رواندا، نتمنى أن يحالفه الحظ فيها، خاصة أنه يتوفر على لاعبين يمتلكون تجربة كبيرة في مثل هذه المسابقات، يشرف عليهم مدرب مغربي من طينة الكباراسمه الحسين عموتة، والأكيد أن المنتخب المغربي يتطلع للدفاع عن لقبه، من أجل تشريف الكرة المغربية قاريا، على العموم الأشبال قادرون على هذا المطمح الذي يتوق إليه جميع المغاربة.
Hicham Draidi