Quantcast
Menu

نقل مديرة مؤسسة تعليمية بسلا إلى المستعجلات بعد تعنيفها من طرف مجهول



أفادت مصادر نقابية أن مديرة مؤسسة تعليمية، تعرضت زوال أمس الجمعة 22 يناير الجاري، لاعتداء وُصف بـ”الشنيع والخطير”.





العلم الإلكترونية - متابعات
 
وأوضحت المصادر نفسها، أن المسؤولة التي تعرضت للاعتداء تشتغل مديرة لمدرسة “حصين الابتدائية” وذلك بعد ما “اقتحم غريب ادعى أنه قريب تلميذ المؤسسة، ليهاجمها ويسقطها أرضا ويلوذ بالهرب”. مضيفة أنه قد “تم نقل المديرة للمستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بسلا في حالة صحية ونفسية حرجة، لتتلقى العلاج وتقوم بمختلف الفحوصات”.
 
هذا وانتقلت السلطات الأمنية لعين المكان فور علمها بالنازلة للقيام بمختلف التحريات اللازمة. المصادر ذاتها أشارت إلى أن “المؤسسة تعيش على وضعية كارثية إذا لازالت، تعتمد البناء المفكك إدارة وحجرا، ولا تتوفر على حارس كما أنها كانت موضوع سرقات واقتحامات سابقة”.
 
وفي ذات السياق عبرت ”النقابة الوطنية للتعليم”، عن إدانتها الشديدة لما تعرضت له المديرة المذكورة، واصفة إياه بـ”الشنيع”، داعية الجهات الوصية والسلطات المحلية غلى تحمل مسؤوليتها الكاملة فيما وقع”.
 
كما عبرت ذات النقابة التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن استعدادتها لخوض كل الأشكال النضالية لوقف هذه الاعتداءات على الأسرة التعليمية”، و”تبنيها لكل الخطوات النضالية التي تقرها أطر المؤسسة”.
السبت 23 يناير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

​عاجل.. بعد استقالة "الرميد" من الحكومة استقالة "الأزمي" من حزب البيجيدي


أرسل "إدريس الأزمي الإدريسي" القيادي بحزب العدالة والتنمية ورئيس المجلس الوطني للحزب، استقالته من رئاسة المجلس وكذا الأمانة العامة للحزب، إلى مكتب رئيس الحكومة، لأسباب لا تزال مجهول. جاء ذلك يومه الجمعة 26 فبراير، بالتزامن مع استقالة "المصطفى الرميد" وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، من حكومة العثماني  لأسباب أرجعها لوضعه الصحي. 
 

عاجل.. "الرميد" يقدم استقالته من الحكومة

 
قدم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان "مصطفى الرميد" استقالته إلى مكتب رئيس الحكومة. وحسب وثيقة الاستقالة فإن سبب إقدامه على هذه الخطوة يرجع إلى ​أسباب صحية وعدم قدرته على الاستمرار في تحمل ​أعباء المسؤوليات المنوطة به.
 

ارتفاع حصيلة عدد القتلى جرّاء "الضربة الأمريكية" داخل "سوريا"

 
إرتفعت حصيلة قتلى القصف الجوي الأمريكي على المجموعات الموالية لإيران غرب الفرات بريف دير الزور الشرقي إلى 22، جميعهم من الحشد الشعبي وحزب الله العراقي، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
 

"المغرب".. مجلس حكومي استثنائي

 
أفاد بلاغ لرئاسة الحكومة المغربية بأنه سينعقد، عشية يومه الجمعة 26 فبراير، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، سيتدارس مشروع مرسوم يتعلق بدعوة مجلس النواب ومجلس المستشارين لعقد دورة استثنائية.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين