Quantcast

2022 ماي 15 - تم تعديله في [التاريخ]

نهضة بركان يواجه مازيمبي لمعانقة النهائي

إياب نصف نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية: الإصابات تغيب فكاك وآداما با وعودة الهلالي والجمهور البركاني حاضر وبقوة لمؤازرة فريقه من أجل تحقيق التأهيل


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

تتجه الأنظار اليوم الأحد إلى الملعب البلدي ببركان، الذي سيحتضن مواجهة مهمة ومصيرية للفريق المغربي أمام تبي مازيمبي الكونغولي، بداية من الساعة التاسعة ليلا، لحساب إياب دور نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم. وكان أصدقاء اللاعب بكر الهلالي قد انهزموا في الذهاب بهدف دون رد.

وسيكون هاجس الفريق المغربي الممثل الوحيد للكرة الوطنية في كأس "الكاف" الفوز بأكثر من هدف إن أراد التأهل إلى الدور النهائي، وهذا ليس بالأمر الصعب على فريق كبير في حجم نهضة بركان الذي سيلعب المباراة بقواعده وأمام جمهور عريض سيوفر للاعبين الدعم والمساندة حتى يبلغ النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن خاض النهائي الأول ضد نادي الزمالك تحت قيادة مدربه منير الجعواني في نسخة 2019 وخسر لقبه بضربات الجزاء الترجيحية، وعاد في النسخة الموالية لـ 2020، وحقق التتويج الإفريقي الأول له على حساب بيراميدز المصري رفقة مدربه طارق السكتيوي

وأكد مصدر موثوق، أن الطاقم الطبي لفريق نهضة بركان يبذل جهودا كبيرة لتأهيل لاعبه بكر الهيلالي من أجل تأمين عودته إلى التشكيلة الرسمية وإشراكه في المباراة، مضيفا أن إصابة  اللاعب ليست مقلقة وأنه بات أقرب لتعزيز التشكيلة الرسمية للفريق البرتقالي خلال مواجهة الإياب أمام تي بي مازيمبي الكونغولي. علما أن الهلالي يبقى من ركائز وسط ملعب نهضة بركان وواحدا من أكثر لاعبيه المميزين، حيث يلعب دورا مهما بالمجموعة، لذلك سيترك غيابه فراغا كبيرا.

وأوضح المصدر ذاته، أنه سيستمر غياب كل من اللاعبين معاد فكاك، وأداما با بداعي الإصابة.

بالمقابل سيدخل الفريق الكونغولي مباراة الأحد وهو منتشي بهدف المتياز المسجل بقواعده، وسيحاول لاعبوه الدفاع عن حظوظهم في تحقيق التأهل للدور النهائي، علما أن فريق تبي مازيمبي سينهج خطة دفاعية محضة مع القيام ببعض المرتدات الهجومية لتفادي تلقي أي هدف مباغت قد يربق حساباته ويعقد مهمته في العبور للدور المقبل.

وخصص رئيس فريق تبي مازيمبي، مويس كاتومبي، منحة مغرية وخيالية للاعبيه من أجل هزم فريق نهضة بركان، وحجز بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية تبلغ قيمتها المالية 10 ملايين سنتيم، فضلا عن سيارة جديدة لكل لاعب على حدة، وجاءت هذه التحفيزات من طرف الرئيس في ظل إدراك مكونات الفريق الكونغولي لصعوبة، وقوة الفريق البركاني، الساعي إلى التتويج بلقب "الكاف" للمرة الثانية في مساره الكروي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد عين الحكم السينغالي ماغيت ندياي لقيادة مباراة نهضة بركان وتبي مازيمبي الكونغولي، يساعده  كل من زاخيلي سويلا من جنوب إفريقيا، وسورو فاتسواني من دولة ليسوتو، وبرنارد كاميل من السيشل كحكم رابع.

وفي حال تأهل نهضة بركان على  تبي مازيمبي الكونغولي، سيواجه في المباراة النهائية الفائز في المتأهل عن لقاءالأهلي الليبي طرابلس وأورلاندو بايرتس من جنوب إفريقيا.

وأكد مصدر موثوق، أن المكتب المسير، لفريق نهضة بركان، وضع رهن إشارة لاعبيه منحة مالية دسمة دون الإفصاح عن قيمته المالية، لتحفيزهم على مضاعفة الجهد من أجل حجز بطاقة العبور إلى الدورالنهائي، مضيفا أن المنحة ستتضاعف في حال التتويج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخ الفريق المغربي.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار