Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







هذا ما قاله الدكتور "نزار بركة" الأمين العام لحزب الاستقلال عقب مشاورات تشكيل الحكومة



إجتمع الدكتور "نزار بركة" الأمين العام لحزب الاستقلال صباح اليوم الإثنين 13 سبتمبر، بالسيد "عزيز أخنوش" الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار ورئيس الحكومة المُعَيَّنْ وذلك في إطار مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة.






وأتى هذا اللقاء عقب لقاء سابق لـ "أخنوش" بالسيد "عبد اللطيف وهبي" الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة. 

وفي تصريح صحفي للأمين العام لحزب الاستقلال بعد المشاورات قال إن العرض الذي تقدم به رئيس الحكومة المعين، "عزيز أخنوش" ستتم مناقشته داخل الحزب وبالضبط في المجلس الوطني للحزب. 

 


وأضاف الدكتور "نزار بركة" أن لقاءه مع "أخنوش" كان فرصة لنقاش حقيقي مبني على الروح الوطنية والإرادة القوية من أجل إنجاح هذه المحطات والتجاوب مع انتظارات المواطنين واسترجاع ثقتهم، وبناء المستقبل انطلاقا من النموذج التنموي الجديد. 

وقال "بركة" في تعليق نشره على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" أن المجلس الوطني للحزب سيلتئم الأسبوع المقبل للحسم في العرض المقدم خلال هذا اللقاء، وفي تموقع حزبنا ضمن الخريطة السياسية المقبلة.
 


وللإشارة فقد التقى "أخنوش" بعد "بركة" زعماء باقي الأحزاب السيد "إدريس لشكر" الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتركي، وبعده السيد "امحند لعنصر" الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، ثم اختتمت جلسات المشاورات بالسيد "محمد ساجد" الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري.

وينتظر أن يواصل رئيس الحكومة المُعَيَّنْ مشاوراته لتشكيل الحكومة بعد غد الأربعاء، بلقاء زعماء باقي الأحزاب الممثلة في البرلمان. 

حَرِِيٌّ بالذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر الانتخابات التشريعية بـ 102 مقعداً برلمانياً، يليه حزب الأصالة والمعاصرة بـ 86 مقعد، وبعد الاستقلال بـ 81 مقعدا، والاتحاد الاشتراكي بـ 35 مقعدا، والحركة الشعبية بـ 29 مقعدا، والتقدم والاشتراكية بـ 21 مقعدا، ثم الاتحاد الدستوري بـ 18 مقعدا العدالة والتنمية بـ 13 مقعدا، فيما اقتمست أحزاب أخرى المقاعد الـ 10 المتبقية.
 
Hakima Louardi