Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







هذه الدول أعلنت الخميس أول أيام عيد الفطر.. تحديث مستمر..



أعلنت السعودية والإمارات ومصر والأردن والبحرين والجزائر والسودان والعراق والكويت واليمن وتونس وسوريا وفلسطين وقطر ولبنان وليبيا وموريتانيا وماليزيا وإندونيسيا وتركيا وإيران، أن الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان وأن الخميس هو أول أيام عيد الفطر السعيد.






وقال الديوان الملكي السعودي إن المحكمة العليا في المملكة أعلنت أن يوم يوم غدٍ الأربعاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك .. ويوم الخميس هو أول أيام  عيد الفطر لعام 1442هـ. وأعلنت وزارة الأوقاف القطرية  أن غداً الأربعاء الموافق 12 من مايو  2021 هو المتمم لشهر رمضان، وأن يوم الخميس غرة شهر شوال أول أيام عيد الفطر .

وأعلنت وكالة الأنباء الإماراتية أن الخميس أول أيام عيد الفطر في الإمارات. 
 
 وأعلنت وزارة الأوقاف القطرية أن غداً الأربعاء الموافق 12 من مايو  2021 هو المتمم لشهر رمضان، وأن يوم الخميس غرة شهر شوال أول أيام عيد الفطر .

وأعلنت هيئة الرؤية الشرعية بمملكة  البحرين أن غداً الأربعاء هو المكمل لعدة شهر رمضان المبارك والخميس هو أول أيام عيد الفطر السعيد.

كما أعلنت الجهات المعنية في كل من الأردن واليمن والعراق أن الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان وأن الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقالت هيئة الرؤية الشرعية الكويتية إن "غدا المتمم لشهر رمضان وإن الخميس هو أول أيام عيد الفطر".

وكشفت المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف السورية أن يوم غد الأربعاء متمم لشهر رمضان، وأن أول أيام عيد الفطر هو يوم الخميس الـ13 من مايو. 

وكشفت لجنة مراقبة الأهلة في موريتانيا، عن عدم تمكن مصادرها من رؤية هلال شهر شوال، وأوضحت في بيان، أنه “بناء على ذلك فإن يوم غد الأربعاء الموافق 12 ماي 2021 هو المتمم لشهر رمضان المبارك ثلاثين يوما للعام الهجري 1442”. وأضافت أن أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون بعد غد الخميس، الموافق 13 ماي 2021. 
 
كما أعلنت ماليزيا، أن أول أيام عيد الفطر، سيكون بعد غد الخميس.

وأشارت الهيئات المتخصصة بهذا المجال، في ماليزيا إلى أن غدا الأربعاء، سيكون متمما لشهر رمضان، ليكون الخميس أول أيام عيد الفطر.

كما أعلنت إندونيسيا رسميا أن يوم الخميس 13 مايو يوم عيد الفطر السعيد، وأن غداً الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

وكان مركز الفلك الدولي قد أعلن الهلال الذي تم تصويره صباح اليوم الثلاثاء هو هلال شهر رمضان “آخر الشهر”.

وأضاف أنه تم تصويره بواسطة مرصد الختم الفلكي التابع لمركز الفلك الدولي، حيث إن وقت التصوير هو الثلاثاء 11 مايو الساعة 09:30.

وأكد المركز أن هذه الصورة هي لهلال رمضان آخر الشهر، الذي يظهر فجرا في جهة الشرق، وليس هلال العيد، إذ إن رؤية هلال العيد اليوم مستحيلة.

العلم الإلكترونية - وكالات
Hakima Louardi