Menu

هذه شروط تعويض المتضررين من صندوق التضامن ضد الكوارث



أعلن صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية، تجنده الكامل من أجل تعويض الضحايا المتضررين من الكوارث الطبيعية الأخيرة، التي شهدتها المملكة عقب الاضطرابات الجوية منذ الأسبوع الماضي، وخلفت فيضات عرت عن هشاشة البنية التحتية وألحقت خسائر جسيمة مادية ومعنوية بالمواطنين، لاسيما ساكنة الدار البيضاء. على أن يتم التعويض المذكور وفق شروط محددة





العلم الإلكترونية - وكالات
 
كما أوضح الصندوق، في بلاغ الإثنين الأخير، أنه يتابع "باهتمام كبير وقلق عميق الأحوال الجوية السيئة التي تعرفها بلادنا منذ 5 يناير 2021 والأضرار التي لحقت بالمواطنين في العاصمة الاقتصادية"، مضيفا أن فرق صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية تجندت مع باقي الشركاء لجمع كل المعلومات حول هذا الحدث من أجل الاستعداد للقيام الكامل بمهمتها وفقا لمقتضيات القانون 110-14.
 
وأبرز المصدر ذاته، أنه في حالة ما إذا صنفت هذه الأحداث على أنها وقائع كارثية بموجب مرسوم صادر عن رئيس الحكومة، وفق مقتضيات القانون السالف الذكر، فإن ضحايا الفيضات هم فقط من سيكونون مؤهلين للحصول على تعويض يمنحه التضامن.  
 
و كشف الصندوق أن التعويضات ستمنح للأشخاص الذين تعرضوا لإصابة جسدية تسببت فيها بشكل مباشر الوقائع الكارثية، بما في ذلك الأشخاص الذين يشاركون في أعمال الإغاثة و الإنقاذ و الأمن المرتبطة بهذه الوقائع، أو ذوو حقوقهم في حالة وفاة أو اختفاء هؤلاء الأشخاص، إضافة إلى أفراد الأسرة التي أصبح محل إقامتهم متلفا.
 
كما يحق أيضا الحصول على تعويض إذا كان أولياء الأشخاص أعضاء في الصندوق.
 
و أشار صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية إلى أن الاستفادة من خدماته تخضع إلى التقييد ضمن سجل إحصاء ضحايا الوقائع الكارثية المفتوح لدى وزارة الداخلية، مبرزا أنه سيتم فتح باب التسجيل بمجرد نشر مرسوم رئيس الحكومة المشار إليه.

 
الثلاثاء 12 يناير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 

​«فرنسا» تستعد لفرض «إغلاق ثالث» لمواجهة تفشي «كورونا»

 
تشهد فرنسا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الآونة الأخيرة، ما دعى الحكومة الفرنسية إلى طرح عدة خطط لاحتواء الوباء وتقليل وتيرة انتشاره، وذلك بفرض "إغلاق جديد" حتى لا يتكرر سيناريو "بريطانيا" في البلاد، والقرار على وشك الدخول حيز التنفيذ.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين