Quantcast

2023 يناير 11 - تم تعديله في [التاريخ]

هو الأول من نوعه داخل القارة السمراء

شركة بلجيكية مختصة في إنتاج الهيدروجين الأخضر تنشئ مصنعا ضخما بالمغرب


 
العلم الإلكترونية - الرباط 

تعتزم شركة «جون كوكيريل» البلجيكية المختصة في إنتاج الهيدروجين الأخضر إنشاء مصنع ضخم مخصص لتصنيع أجهزة التحليل الكهربائي داخل المغرب، وهو الأول من نوعه في القارة السمراء.
 
وأفاد بلاغ للشركة أن هذه الأخيرة قامت بإبرام اتفاقية تجمعها مع شركة مغربية مختصة في الطاقة، تروم الشروع في تصنيع أجهزة التحليل الكهربائي التي تستخدم في انتاج وقود الهيدروجين الأخضر.
 
وأوضح المصدر أن الشركة البلجيكية ستطلق مشروعها قريبا بالمغرب، وهو المشروع الذي يتمحور حول تطوير حلول الهيدروجين الأخضر في المغرب، مشيرة إلى أن هذا يدخل في سياق مساهمة الشركة في الجهود والمساعي المغربية والدولية المرتبطة بالطاقة الخضراء.
 
وينضاف هذا المشروع الضخم الذي تسعى الشركة البلجيكية المذكورة لإحداثه في المغرب، إلى مجموعة من المشاريع الوطنية والدولية التي تهدف إلى الدفع بقوة بقطاع الطاقة الخضراء داخل المغرب، خاصة أن الأخير يرغب في أن يُصبح من بين الدول المنتجة للهيدروجين الأخضر.
 
وكانت شركة «ليكيلا» الهولندية المتخصصة في الطاقات المتجددة قد أعلنت بدورها في دجنبر الماضي
 
احتمال توجهها للاستثمار في المغرب، في ظل العروض المغرية المتعلقة بالطاقة المتجددة في المملكة، إضافة إلى عروض الهيدروجين الأخضر.
 
كما أن المغرب أطلق العديد من المشاريع في السنوات الماضية، التي تهدف إلى الرفع من الانتاجية في مجال الطاقات الخضراء، من أبرزها مشروع محطتي نور 1 و نور 2 بصحراء ورزازات لإنتاج الطاقة الكهربائية من الشمس، إضافة إلى مشاريع أخرى لانتاج الطاقة من الرياح والماء.















MyMeteo




Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار