Quantcast
2024 مارس 31 - تم تعديله في [التاريخ]

والي جهة سوس ماسة يستقبل المكتب المسير لمجموعة الجماعات الترابية سوس ماسة للتوزيع


والي جهة سوس ماسة يستقبل المكتب المسير لمجموعة الجماعات الترابية سوس ماسة للتوزيع
العلم - الرباط

استقبل السيد والي جهة سوس ماسة سعيد أمزازي يوم الأربعاء 27 مارس 2024، المكتب المسير لمجموعة الجماعات الترابية سوس ماسة للتوزيع، والمكون من السادة محمد المودن رئيسا، وعلي أوداد عضو المجلس الجماعي لاولاد تايمة عن حزب الاستقلال نائبا أول، ومحمد أومولود، وعبدالله الغازي نوابا، ومنال بنصالح نائبة.

وقد عرف اللقاء حضور كل من  عبد النبي العالمي الكاتب العام المكلف بالشؤون الجهوية، ويوسف التازي المدير العام للوكالة المستقلة متعددة الخدمات RAMSA، ويوسف كرفال المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب  ONEE.

وأتى هذا المشروع في سياق تنزيل ورش إصلاح قطاع توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، وذلك وفق أحكام القانون رقم 83.21 المتعلق بإحداث الشركات الجهوية متعددة الخدمات، والذي نص على الإحداث التدريجي لهذه الشركات على مستوى كل جهة من جهات المملكة.

ومن شأن إحداث الشركات الجهوية متعددة الخدمات، المساهمة في الرفع من مستوى نجاعة تدبير المرافق العمومية المحلية ذات الصلة وتوحيد مجال تدبيرها على المستوى الجهوي، بالإضافة إلى تعاضد الموارد والمساهمات على نفس المستوى ومواجهة التحديات التي تطرحها هذه المرافق.

وتمثل مجموعة الجماعات الترابية سوس ماسة للتوزيع إطارا مؤسساتيا مناسبا لتعاون الجماعات على مستوى الجهة، وذلك من أجل التقرير في إسناد وتتبع تدبير المرافق المذكورة إلى الشركات الجهوية متعددة الخدمات.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار