Quantcast
2023 ماي 14 - تم تعديله في [التاريخ]

وجدة تحتفي بقادة منظمة الكشاف المغربي

منظمة الكشاف المغربي بجهة الشرق في حفل تكريمي للقادة حاملي الشارة الثلاثية..


العلم الإلكترونية - محمد بلبشير 

نظمت المفوضية الجهوية لمنظمة الكشاف المغربي لجهة الشرق يوم السبت 13 ماي 2023 بعد الزوال بمقر. المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال بمدينة وجدة حفل توسيم قادة الشارة الثلاثية، دراسة مساعدي قائد التدريب، حضره كل من الدكتور عمر حجيرة عضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال نائب مدينة وجدة بالبرلمان ومنسق الحزب بالجهة والأخ ملوك القائد الجهوي للمنظمة ومبعوث القيادة العامة لمنظمة الكشاف المغربي ومحمد الزين المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال ومحمد مختاري كاتب فرع الحزب بوجدة وكمال بلعربي قائد المنظمة بوجدة واعضاء مكتب فرع المنظمة بمدينة وجدة وبركان والعروي وعدد من المدعوين من مختلف أقاليم جهة الشرق.. وقد استهل اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم وترديد النشيد الوطني ثم نشيد الجامعة الوطنية للكشاف المغربي.. وقدم القائد بنيونس أندرار منشط اللقاء، قدم للحاضرين مبعوث القيادة العامة لمنظمة الكشاف المغربي وأطر الحزب بوجدة مرحبا بالحاضرات والحاضرين.
 
 وتناول الكلمة الدكتور عمر حجيرة والذي رحب من خلالها بمبعوث القيادة العامة لمنظمة الكشاف المغربي والحاضرين، و ركز في كلمته على ابتهاجه بالحديث عن الأنشطة الكشفية، مذكرا بدور الكشفية في تربية الأجيال ومعبرا عن امتنانه أن تعود إنجازات وأنشطة المنظمة إلى إشعاعها كما كانت في الماضي، وذكر من جهة أخرى بدور الجوقة النحاسية التي ما زالت مرسومة في ذاكرتنا بانجازاتها منذ نشأتها داخل المنظمة..
 
 أما الأخ محمد الزين مفتش الحزب عبر من خلال كلمته عن شكره وتنويهه بأعضاء مندوبية الكشاف المغربي بوجدة والجهة على هذه البادرة الطيبة متعهدا بإعطاء الدعم الممكن للمنظمة وفتح أبواب مقر حزب الإستقلال لتنظيم أنشطة الكشافة، متمنيا في الأخير مواصلة المجهودات لإعادة النفس الطويل لأنشطة وتحركات المنظمة الكشفية.. أما القائد الجهوي الملوكى فسرد تاريخ النضال والمقاومة بمدينة وجدة مذكرا بانجازات المجاهد المرحوم عبد الرحمان حجيرة وتاريخه النضالي ووقوفه إلى جانب منظمة الكشاف المغربي.. وعرج الحديث إلى دور الكشفية الاجتماعي ودورها التربوي. كما أشار إلى ظروف إنشاء المنظمة وانتمائها إلى الحزب تحت لواء الشبيبة الاستقلالية، كما حث المسؤولين عن مكاتب الفروع بأقاليم الجهة بضرورة العمل على تجديد مكاتبهم والشروع في تسطير برامج أنشطتهم مع رسم خريطة طريق عمل المنظمة بكل فرع..
 
  الى ذلك، قام القائد الجهوي الأخ ملوكي بتسليم الشواهد لعدد من قادة الكشاف المغربي لكل من وجدة وبركان والناظور والعروي وتازة.. واختتم الحفل بترديد نشيد الحزب. 
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار