Menu

وفاءً لتضحياته.. مديرية الأمن تُكَرِّمْ مقدم شرطة توفي أثناء مزاولته لعمله



قرر المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي منح ترقية استثنائية للفقيد مقدم الشرطة محمد بنجواد، العامل بالهيئة الحضرية بمنطقة يعقوب المنصور بولاية أمن الرباط، والذي توفي أمس الجمعة، متأثرا بالإصابات الخطيرة التي تعرض لها أثناء مزاولته لمهامه الأمنية بنقطة للمراقبة المرورية، وذلك بسبب الإفراط في السرعة من طرف أحد مستعملي الطريق.






وأوضح بلاغ للمديرية العام للأمن الوطني، أن المدير العام للأمن الوطني قرر ترقية الشرطي الفقيد إلى درجة ضابط أمن، بشكل مباشر واستثنائي، تنفيذا لمقتضيات النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني، وذلك اعترافا بنكران الذات والتضحية الجسيمة التي قدمها الفقيد، الذي أصيب بكسور متعددة وإصابات خطيرة عندما كان يرابط في عمله النظامي في الساعات الأولى من فجر يوم الأربعاء 6 يناير الجاري، قبل أن يوافيه الأجل بالمستشفى يوم أمس الجمعة.

واضاف البلاغ أنه علاوة على هذه الترقية الاستثنائية، كلف المدير العام للأمن الوطني المصالح الأمنية المكلفة بتدبير الموارد البشرية والرعاية الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، بتقديم كل المساعدات اللازمة لعائلة الفقيد وذويه، وتحمل نفقات الجنازة، معربا عن تعازيه الحارة المشفوعة بالدعاء بالصبر والسلوان لجميع أفراد أسرته الصغيرة وعائلته الكبيرة الممثلة في هيئة الأمن الوطني.
 
العلم الإلكترونية: متابعة 
السبت 9 يناير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

​رسميا.. "جو بايدن" رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

 
أدى قبل قليل من يومه الأربعاء 20 يناير 2021، الرئيس المنتخب "جو بايدن" اليمين الدستورية ليصبح بذلك الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الامريكية، خلفًا للرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب".
 

شركة باركينك فاس تُطلق حملة لتوظيف الحراس السابقين

 
قال "يان إنكليسي جالوني" المدير العام لشركة "باركينك فاس" أن الشركة أطلقت حملة مؤخراً لتوظيف الحراس السابقين وذلك من أجل التغيير وتقديم خدمة متميزة تستحقها الساكنة والزائرين لمدينة فاس.
 

​إنفجار وسط مدريد

 
سُمِعَ دوي انفجار في وسط العاصمة الإسبانية مدريد ولم تردنا أخبار عن وقوع ضحايا لغاية وقت نشر الخبر.
 

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين