Quantcast

2022 يوليوز 11 - تم تعديله في [التاريخ]

ولادة خط نقل بحري جديد لتأمين عبور مغاربة العالم

شركة GNV تعلن عن افتتاح خط نقل بحري بين ألميريا والناظور لتأمين عبور الجالية المغربية المقيمة في أوروبا بوتيرة 10 رحلات أسبوعيا


العلم الإلكترونية - الرباط 

في إطار تفعيل عملية مرحبا 2022، وتأمينا لعبور مغاربة العالم بشكل سلس، أعلنت شركة GNV اليوم الإثنين 11 يوليوز 2022، في بلاغ لها، عن افتتاح خط جديد يربط بين إسبانيا والمغرب.
 
وقال البلاغ، إنه اعتباراً من يوم الخميس بعد القادم 21 يوليوز الجاري، سيتعزز خط مينائي ألميريا والناظور، بعشر رحلات أسبوعيا.
 
وأضاف البلاغ، أن الرحلة الأولى لهذا الخط الجديد، ستنطلق من ألميريا،(إسبانيا)، يوم الخميس 21 يوليو على الساعة 10:30.

وأشار البلاغ، أنه مع هذا الخط ، تزيد GNV من عدد الرحلات، وتعزز وجودها في السوق المغربية، وتنمي وتوسع الروابط البحرية بين إسبانيا وإيطاليا وفرنسا والمغرب، والتي بدأت في عام 2007.  ليصل إجمالي خطوط النقل الدولية من المغرب وإلى فرنسا، وإيطاليا وإسبانيا، إلى ستة خطوط، مع شبكة متكاملة نحو الموانئ الرئيسية في البحر الأبيض المتوسط، ​​وخطوط ثنائية وثلاثية أسبوعياً، بين سيت(الفرنسية)- طنجة، سيت – الناظور، و جينوة(الإيطالية) - طنجة، وبرشلونة – طنجة، وبرشلونة- الناظور، والخط الجديد ألميريا – الناظور. 

وأوضح بلاغ الشركة، أن الخط الجديد سيعزز وجود GNV في منطقة البحر الأبيض المتوسط​​، مقويا مؤخرًا بذلك، وجودها بالمغرب مع زيادة قدرة النقل على خطوط برشلونة-طنجة وبرشلونة-الناظور، بالإضافة إلى جنوة طنجة وسيت طنجة و تعمل سيت الناظور من وإلى إيطاليا وفرنسا.
 
وقال ماتيو كاتاني، الرئيس التنفيذي للشركة إنه فخور جدًا بافتتاح الخط الجديد الذي يربط مدينة ألميريا بميناء الناظور المغربي. حيث أن هذا الاتصال هو جزء من استراتيجية الزيادة التدريجية  لعرض شركة النقل البحري، لتلبية طلب السوق من حيث الخدمات والخطوط، وإظهار التزام الشركة بتعزيز وجودها في البحر الأبيض المتوسط. 
 
وأضاف المتحدث ذاته، "في 11 يونيو، عقدنا اجتماعًا في طنجة لإعادة تأكيد التزامنا وحضورنا المستمر وتطوير الخدمة لصالح المغاربة في جميع أنحاء العالم، مع زيادة من 4 إلى 6 سفن متاحة للاتصال بالمغرب".
 
وذكر البلاغ، أن الخط الجديد سيتم تشغيله على مثن سفينة ro-pax Aurelia، التي يبلغ طولها 1000 متر، بسعة إركاب 650 سيارة، والتي توفر مساحات شاسعة مع سينما ومطعم و بيتزريا ومقهى وخدمة ذاتية و 420 مقصورة، وإمكانية استيعاب ما يصل إلى 2260 راكب.
 
وأضاف بلاغ الشركة، أنه تم فتح الحجوزات طيلة أيام الأسبوع، مما يمكن للمسافرين الاتصال بوكالات السفر وشبابيك GNV أو الاتصال عبر أرقام هاتفية أو الحجز الرقمي المباشرة عبر موقع الشركة الرسمي. 
 
وتعد شركة GNV التي تأسست سنة 1992، جزءا من مجموعة MSC،  التي تعتبر  واحدة من كبريات شركات الشحن الرئيسية في نقل البضائع والركاب بالبحر الأبيض المتوسط، بأسطول مكون من خمسة وعشرين باخرة، وتدير تسعة وعشرين خطاًّ من وإلى سبع وجهات: المغرب، تونس وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وألبانيا ومالطا.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار