Menu

ولاية أمن الدار البيضاء تُصْدِرْ بيان حقيقة حول إعتداء جانح على إمام مسجد



تنفي ولاية أمن الدار البيضاء، بشكل قاطع، صحة الأخبار التي زعمت أن جانحا عرض إمام مسجد بحي "الحبوس" لاعتداء جسدي خلال أداء فريضة صلاة الجمعة.






وتنويرا للرأي العام، وتبديدا للمخاوف التي تسببت فيها الأخبار المتداولة  للأمن الروحي للمصلين وعموم المواطنين، تؤكد ولاية أمن الدار البيضاء أن شخصا يعاني من خلل عقلي مطبق دخل المسجد المذكور وألحق خسارة مادية بميكروفون المسجد،  دون أن يتسبب في عرقلة حرية العبادة أو تهديد المصلين، حيث واصل الإمام الصلاة بعدما حضرت عناصر الدائرة الأمنية القريبة وأوقفت المعني بالأمر.

وقد فتحت مصالح الشرطة بمنطقة الفداء مرس السلطان بحثا قضائيا في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حيث لم يثبت تسجيل أي اعتداء جسدي أو لفظي في حق الإمام ولا القيم على المسجد ولا المصلين، في وقت عاينت فيه عناصر الشرطة مظاهر بارزة للخلل العقلي على المعني بالأمر.

  وقد تم إيداع المعني بالأمر بالمستشفى المحلي للأمراض العقلية والنفسية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

 
العلم الإلكترونية: الدار البيضاء
الجمعة 27 نونبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​نمط غنائي جديد بالجزائر يُحَقِّقْ ملايين المشاهدات

 
عرفت أصوات جزائرية شابة كيف تحجز لها مكانة في الساحة الغنائية في دول المغرب العربي، وخاصة في موقع "اليوتوب" بعد أن حققت نسب عالية من المشاهدة تجاوزت رقم الـ 100 مليون مشاهدة للأغنية الواحدة، بلون غنائي أطلقوا عليه اسم "زنقاوي" هو مزيج بين غناء الملاعب والفن الشعبي والراب والراي.
 

غياب مندوبة وزارة الصحة بالحي الحسني عن دورة المقاطعة


عقدت مقاطعة الحي الحسني بعد زوال يومه الخميس دورة يناير وكان من بين النقط المدرجة في جدول الأعمال مداخلة مندوبة وزارة الصحة بناءا على اتفاق كان بين الطرفين، حيث وجهت دعوة للمندوب من أجل تقديم آخر مستجدات كوفيد19 بالمنطقة، وعلم منتخبو مقاطعة الحي الحسني أثناء الدورة بتعذر حضور ممثلة وزارة الصحة مبررة أنها في اجتماع مع جهة اخرى.
 
 

​ارتفاع حصيلة "التفجيرين الانتحاريين" في "بغداد"

 
كشفت وزارة الصحة العراقية عن ارتفاع حصيلة التفجيرين الانتحاريين في منطقة سوق الباب القريب من ساحة الطيران وسط بغداد، إلى 32 قتيلا و110 جرحى.
 

​رسميا.. "جو بايدن" رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

 
أدى قبل قليل من يومه الأربعاء 20 يناير 2021، الرئيس المنتخب "جو بايدن" اليمين الدستورية ليصبح بذلك الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الامريكية، خلفًا للرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب".
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين