Menu

ولد الرشيد: نَدْعَمُ ونُسَانِدُ بلادنا وقواتها المسلحة الملكية الباسلة



على إثر إطلاق بلادنا صبيحة اليوم الجمعة الأغر 13 نوفمبر 2020 لعملية مسؤولة لاستعادة حركة المرور بمعبر الكركرات، في احترام تام للسلطات المخولة لها، وذلك بعد أن التزمت بأكبر قدر من ضبط النفس اتجاه الإستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لمليشيات البوليساريو، التي عرقلت حرية التنقل المدني والتجاري منذ تاريخ 21 اكتوبر 2020، في خرق سافر للقانون الدولي بالمعبر المذكور، فإن عضو اللجنة التنفيذية مولاي حمدي ولد الرشيد منسق الجهات الجنوبية الثلاث لحزب الاستقلال، وكافة مناضليه ومناضلاته بهذه الربوع، يعلنون للرأي العام الوطني والدولي عن ما يلي:





مولاي حمدي ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ومنسق الجهات الجنوبية الثلاث يؤكد: دعم ومساندة بلادنا وقواتها المسلحة الملكية الباسلة في مواجهة التخريب والمشاريع العدمية الوهمية

 

- وقوفهم ودعمهم لقواتنا المسلحة الملكية الباسلة في هذه العملية المسؤولة التي تهدف الى حماية المدنيين وضمان حرية تنقلهم بين بلادنا وباقي الدول الافريقية، وضمان استمرار الحركة التجارية بمعبر الكركرات باعتبارها مصلحة مشتركة بين شعوب بلدانها.
 

- تجندهم الدائم وراء أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، للذود والدفاع عن مكتسبات بلادنا وحقوقها المشروعة وحدودها الحقة، والتضحية في سبيل ذلك بالنفس والمال، وتأييدهم المطلق لكل الإجراءات التي تتخذها بلادنا لضمان الأمن والإستقرار في كل ربوع وطننا الحبيب.
 

- مطالبة عموم المواطنين بعدم الإنسياق للدعايات الكاذبة حول الأهداف النبيلة لهذه العملية البطولية، وتحثهم على التحلي بالمسؤولية بخصوص كل ما ينشره الإعلام الزائف لجبهة البوليساريو حولها من معلومات واهية، في تعبير واضح عن حالة اليأس التي تعيشها قيادتها الوهمية، وتدعو كافة مكونات الحزب بالأقاليم الجنوبية، ومن خلالهم كافة المواطنين والمواطنات، للتصدي لها بكل حزم والإنخراط في كل جهد يرمي للتعبئة الوطنية، دفاعا عن حوزة الوطن وسلامة أراضيه كما هو معهود في مناضلي ومناضلات حزب الإستقلال.
 

- مطالبة الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها اتجاه الخروقات المتكررة التي تقوم بها قيادة جبهة البوليساريو، والعمل على إلزامها باحترام المواثيق الدولية ذات الصلة بحماية حرية التنقل المدني والتجاري بمعبر الكركرات، كمعبر يلبي حاجة اقتصادية حيوية لشعوب المنطقة، ويدفع في اتجاه تكاملها الإقتصادي ويعزز أمنها واستقرارها وتعاونها المثمر رفعة لشعوبها.
 

- التقيد ببنود اتفاقية السلام والإنخراط في حل النزاع المفتعل حول صحرائنا المغربية في إطار حكم ذاتي تحت السيادة المغربية.
 

وفي الأخير فإن قيادة حزب الاستقلال بهذه الربوع الطاهرة الزكية بدماء شهداء الوحدة الترابية، وإذ يؤكدون من جديد دعم ومساندة بلادنا وقواتها المسلحة الملكية في مواجهة التخريب والمشاريع العدمية الوهمية، ويحثون من جديد كافة المواطنين والمواطنات لرص الصفوف والتأهب التام لتلبية واجب الوطن.

 
العلم الإلكترونية: متابعة
الاثنين 16 نونبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 

​افتتاح مركز لإيواء الأشخاص من دون مأوى بمدينة طنجة

 
تم افتتاح مركز الإدماج الإجتماعي سيدي بوعبيد بطنجة، لإيواء الأشخاص من دون مأوى، تحت اطار المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بتكلفة إجمالية تُقارب 6 ملايين درهم، تعزيزاً لبنية الخدمات الاجتماعية بالمدينة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين