Quantcast

2022 ديسمبر 23 - تم تعديله في [التاريخ]

يوتوبر بريطاني يتسبب في سحب "رخصة الثقة" من سائق سيارة أجرة بمراكش


العلم الإلكترونية - نجاة الناصري

قررت ولاية جهة مراكش آسفي بتعليمات من والي الجهة، سحب رخصة الثقة بشكل نهائي من سائق طاكسي، بعد ظهوره في فيديو وهو يطلب مبلغا ماليا  كبيرا مقابل نقل يوتوبر بريطاني مشهور من المطار إلى ساحة جامع الفنا.

وبحسب مصادر "العلم"، فإن اليوتوبر وثق الواقعة في فيديو  عمد إلى نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وشاهده قرابة مليون شخص.

هذه الفضيحة بحسب المصادر ذاتها، تضرب كل الجهود المبذولة من طرف الفاعلين السياحيين والترابيين، لحماية المكتسبات باعتبار مراكش واجهة عالمية بامتياز ووجهة مفضلة لأغلب مشاهير العالم من سياسة ورياضة وفن.

وكان سائق سيارة الأجرة المذكور، قد تسبب خلال الساعات الماضية في  فضيحة، بعدما أقدم اليوتوبر المعني على نشر مقطع الفيديو، الذي يوثق طريقة التعامل معه بعد وصوله لمراكش، حيث أظهر المقطع الذي تم نشره على أحدى وسائل التواصل الاجتماعي، السائق وهو يطلب  350 درهم مقابل نقله من المطار صوب ساحة جامع الفنا، فيما التسعيرة المحددة من طرف المصالح المختصة لا تتجاوز 70 درهما.

وبحسب  المصادر نفسها، فإن السائق تمادى في سلوكه  فبعد أن  تسلم مبلغ 400 درهم من السائح، تحايل عليه من جديد باحتفاظه بالباقي.

وأضافت مصادرنا، أن اليوتوبر المسمى سيمون ويلسون، يتابعه أزيد من 8 ملايين متابع، الأمر الذي ساهم في انتشار الفيديو بسرعة على الصعيد العالمي، مما خلف حالة استياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا وسط مهنيي القطاع السياحي ومهنيي سيارة الأجرة بالمدينة الحمراء.

وفي ذات السياق، علمت "العلم" أن  المصالح المختصة بمراكش، قامت بأمر من والي الجهة، بحملة واسعة بعد الواقعة، وقررت خلالها سحب 6 رخص أخرى من سيارات أجرة، ويرتقب أن تتخذ لجنة مختلطة قرارها النهائي بشأن هذه الرخص المسحوبة، بعد مخالفات متفاوتة لأصحابها.

وتشهد مدينة مراكش خلال هذه الفترة من السنة إقبالا كبيرا للسياح الأجانب على  غرار السنوات الماضية، حيث تعتبر المدينة الحمراء قبلة للعديد من مشاهير العالم لقضاء ليلة رأس السنة الميلادية.

وبحسب مصادرنا، فقد سجلت مجموعة من الفنادق و المؤسسات السياحية الفخمة بمراكش، حجوزات لفائدة مشاهير ونجوم من مختلف المجالات.















MyMeteo




Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار