Menu

​حريق في مستشفى يُودي بحياة 10 أطفال في الهند!



ذكر طبيب هندي أنّ عشرة من الأطفال حديثي الولادة لقوا حتفهم، اليوم السبت، في حريق هائل إندلع في مستشفى بولاية مهاراشترا، أغنى الولايات الهندية، في حين عبر مسؤولون سياسيون كبار عن حزنهم لهذه الخسائر في الأرواح.






وقال برامود خانداتي، الجراح المدني بالمستشفى العام بمنطقة بهاندارا (غربي الهند): "اندلع الحريق عند الثانية صباح اليوم السبت، وجرى إنقاذ سبعة من بين 17 طفلا كانوا في وحدة رعاية حديثي الولادة المرضى.

ذكر طبيب هندي أنّ عشرة من الأطفال حديثي الولادة لقوا حتفهم، اليوم السبت، في حريق هائل اندلع في مستشفى بولاية مهاراشترا، أغنى الولايات الهندية، في حين عبر مسؤولون سياسيون كبار عن حزنهم لهذه الخسائر في الأرواح.

وقال برامود خانداتي، الجراح المدني بالمستشفى العام بمنطقة بهاندارا (غربي الهند): "اندلع الحريق عند الثانية صباح اليوم، وجرى إنقاذ سبعة من بين 17 طفلا كانوا في وحدة رعاية حديثي الولادة المرضى.

من جهته، أمر رئيس وزراء الولاية بالتحقيق في الحادث.

وعلّق رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، عبر حسابه في موقع "تويتر"، على الحادثة قائلاً إنّها "مأساة موجعة للقلب في بهاندرا، حيث فقدنا أرواحا صغيرة ثمينة، أتقدم بالتعازي لجميع الأسر المكلومة، وأرجو أن يتعافى المصابون في أقرب وقت".

وعبر سياسيون آخرون عن حزنهم ومن بينهم زعيم المعارضة، راهول غاندي.
 
العلم الإلكترونية - الحرة
 
السبت 9 يناير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 

"روسيا" تعلن عن فعالية "لقاحها الثاني" ضد "كورونا"

 
أعلنت روسيا عن أن لقاحها الثاني ضد فيروس كورونا فعال بنسبة 100 بالمئة.
 

​تحذير لأجهزة الأمن في "واشنطن"

 
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن أنه قد سبق لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن حذر أجهزة الأمن في واشنطن من أن مجموعات يمينية متطرفة بحثت تخريب حفل تنصيب الرئيس المنتخب "جو بايدن".
 

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين