Quantcast
Menu

​رحيل «عبلة الكحلاوي» أشهر «داعية مصرية» إثر مُضاعفات «كورونا»



رحلت عن دُنْيَانَا الداعية المصرية الشهيرة الدكتورة "عبلة الكحلاوي" مساء يومه الأحد 24 يناير، عن عمر يُناهز 72 عاما متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.






حيث كانت قد نقلت إلى المستشفى بعد إصابتها بالفيروس اللعين، إلى أن وافتها المنية

ونعاها مفتي مصر "شوقي علام" قائلا: "الفقيدة رحمها الله - كانت من العالمات العاملات، فقد جمعت بين علوم الشريعة علما وتعليما، وبين العمل الخيري، حيث أسست واحدة من أكبر الجمعيات الخيرية في مصر التي تقوم بالكثير من أعمال الخير والبر".


جدير بالذكر أن السيرة الذاتية للدكتورة "عبلة الكحلاوي" تزخر بالعديد من الدرجات العلمية، حيث حصلت على الدكتوراه في الفقه المقارن، كما تولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمكة المكرمة، وهي إبنة الفنان الراحل "محمد الكحلاوى". 
الاحد 24 يناير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

عاجل.. خارجية "ألمانيا" تطالب سفيرة المغرب ببرلين بمناقشة عاجلة

 
طالب وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية السفيرة المغربية في برلين يومه الثلاثاء 2 مارس 2021، إلى لقاء لإجراء مناقشة عاجلة وشرح لما جرى. وذلك على خلفية قرار المغرب تعليق التواصل مع سفارة ألمانيا بالرباط. 
 

مجلس النواب المغربي يصادق على مشروع قانون اللوائح الانتخابية


صادق مجلس النواب، في جلسة عمومية اليوم الثلاثاء، بالأغلبية على مشروع قانون رقم 10.21 يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 57.11 المتعلق باللوائح الانتخابية العامة وعمليات الاستفتاء واستعمال وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية خلال الحملات الانتخابية والاستفتائية.
 

تأجيل محاكمة الصحافي "سليمان الريسوني"


للمرة الثانية على التوالي، أصدرت هيئة الحكم بالغرفة الإبتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قرارا بتأجيل جلسة محاكمة الصحافي "سليمان الريسوني" رئيس تحرير جريدة "أخبار اليوم"، المتابع بتهمة تتعلق بهتك العرض بالعنف والإحتجاز، إلى غاية 30 من مارس الجاري.
 

اليوم تمر "سنة على تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا بالمغرب"

 
في مثل هذا اليوم "2 مارس" من سنة 2020، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة في حينها ببلاغ عاجل لها أنه تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، وكان قد تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي يقيم بإيطاليا.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين