Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






11 مشتبها رئيسياً بإغتيال رئيس هايتي بينهم أمريكيين



أعلنت تايوان، صباح اليوم الجمعة، اعتقال 11 شخصا يشتبه بضلوعهم في اغتيال رئيس هايتي داخل مجمع سفارتها في عاصمة البلاد، بورت أو برنس.






وقالت سفارة تايوان إن "الشرطة شنت عملية مداهمة في حوالي الساعة الرابعة مساء (الخميس) ونجحت في اعتقال 11 مشتبهاً"، مضيفة أنها وافقت على طلب الشرطة "دون تردد".

وفي وقت سابق، أمس الخميس، قالت شرطة هايتي إنه "تم التعرف على 28 من المتورطين في اغتيال رئيس البلاد، جوفينيل مويس، مشيرة إلى أنه جاري البحث عن 8 أشخاص هاربين".

وأضافت الشرطة أن "الـ28 شخصا الذين تم التعرف عليهم ضمن المجموعة التي وقفت وراء عملية اغتيال مويس: 26 كولومبيًا وأمريكيين، بحسب وكالة فرانس برس".

والأربعاء الماضي، أعلن القائم بأعمال رئيس الوزراء في هايتي، كلود جوزيف، اغتيال رئيس البلاد جوفينيل مويس في مقر إقامته الخاص.

وقال جوزيف، في بيان، إن "مجهولين هاجموا سكن رئيس البلاد، جوفينيل مويس، خلال الليل وقتلوه بالرصاص، كما أصيبت السيدة الأولى خلال الهجوم".

يذكر أن مويس (53 عاما)، تولى رئاسة هايتي في 2017، عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية، التي جرت عام 2015، وتم إعادتها عام 2016، على خلفية عدم اعتراف المنافس بنتائج التصويت.

العلم الإلكترونية - سبوتنيك
 
Hakima Louardi