Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






60 في المائة من إنتاج اللقاح العالمي يأتي من الهند و المغرب شريك مميز



أكد بلاغ صحفي لسفارة الهند بالرباط ان الشحنة الأولى التي تحتوي على مليوني جرعة من لقاح كوفيد 19 " Covishield" الذي طورته أسترازينكا وجامعة أكسفورد وأنتجها معهد Serum Institute of India (SII) ، أكبر منتج للقاحات في العالم الذي تم شحنه امس من الهند إلى المغرب يعبر عن مظهر آخر من مظاهر العلاقات الممتازة بين الهند والمغرب.





بلاغ سفارة الهند بالمغرب

العلم الإلكترونية - الرباط

أبرز البلاغ الذي توصلت العلم بنسخة منه انه في وقت سابق ، كانت حكومة الهند قد رخصت بتصدير 6 ملايين قرص من هيدروكسي كلوروكين (HCQ) إلى المملكة المغربية كما تم تنظيم العديد من الدورات التدريبية للعاملين في مجال الرعاية الصحية والإداريين من البلدان الشريكة بما في ذلك المغرب في إطار برنامج التعاون التقني والاقتصادي الهندي (ITEC. 
 
 
و شدد البلاغ أن المغرب والبرازيل من بين البلدان القليلة التي سمحت لها حكومة الهند بالتصدير التجاري المبكر للقاح COVID-19 مبرزا انه قبل تسليم اللقاحات ، تم إجراء برنامج تدريبي يغطي الجوانب الإدارية والتشغيلية في الفترة من 19 إلى 20 يناير 2021 لمديري التحصين ، وضباط سلسلة التبريد ، وموظفي الاتصالات ومديري البيانات في البلدان المتلقية ، على المستويين الوطني والإقليمي.
 
المصدر ذاته شدد على أن الهند تعد واحدة من أكبر منتجي اللقاحات في العالم حيث 60٪ من إنتاج اللقاحات العالمي يأتي من الهند. يزود المنتجون الهنود 1.5 مليار جرعة سنويًا لأكثر من 150 دولة. الهند هي أكبر مصدر للقاحات DPT و BCG والحصبة على مستوى العالم. تحصل منظمة الصحة العالمية على 70٪ من لقاحات التحصين الأساسية من الهند.
 
Hicham Draidi