Menu

محكمة الاستئناف بمراكش تؤجل البت فى قضية الفنانة دنيا باطما وشقيقتها







العلم الالكترونية - نجاة الناصري

إستأنفت غرفة الجنايات لدى محكمة الاستئناف بمدينة مراكش صباح يوم أمس الأربعاء 21 أكتوبر الجاري، جلسات محاكمة المتهمين في قضية ما بات يعرف إعلاميا “بحمزة مون بيبي”، والتي تتابع فيها دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بالإضافة إلى متهمين آخرين.

هده الجلسة التي جرت أطوارها حضوريا، عرفت بحسب مصادرنا إحضار المتهمات ابتسام بطمة وعائشة عياش وصوفيا شكيري من سجن الاوداية لحضور الجلسة التالتة من مناقشة الملف، فيما غابت المغنية دنيا باطما بعدأن قررت المحكمة في الجلسة الماضية إعفاءها من الحضور في باقي الجلسات المقبلة من المحاكمة الاستئنافية بسبب الولادة.

إلى ذلك قررت ذات المحكمة، تأجيل البث في الملف الى غاية 11 نونبر المقبل.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بمراكش، كانت قد قضت نهاية يوليوز الماضي، بإدانة دنيا باطما، بثمانية أشهر سجنا نافذة، فيما قضت في حق شقيقتها ابتسام باطما وفي حق عائشة عياش المتابعتين في حالة اعتقال، على التوالي، بسنة واحدة سجنا نافذا، وسنة ونصف سجنا نافذا”، كما قضت بالسجن 10 أشهر حبسا نافذا في حق صوفيا شكيري، المتابعة بدورها في حالة اعتقال، مع تغريم جميع المتهمات مبلغ 10 آلآف درهم.

ويشار إلى أن قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، كان قد أعلن أن الأدلة غير كافية على ارتكاب المتهمة دنيا باطما، لجنحة المشاركة في النصب، و قرر متابعتها في حالة سراح للاشتباه في علاقتها بحساب الإبتزاز والتشهير المعروف إعلاميا ب "حمزة مون بيبي"، وإحالتها على المحكمة مع استمرار تدبير المراقبة القضائية في حقها، في الوقت الذي أمر بإحالة شقيقتها ابتسام، و"عائشة، ع"، و"صوفيا، ش" على المحكمة ومتباعتهن في حالة إعتقال .

وأكد في المقابل، أن التحقيق نتج عنه وجود أدلة كافية على ارتكاب دنيا باطما لجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبت وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

فيما تمت متابعة ابتسام​ باطما في حالة اعتقال من أجل جنح الدخول الى نظام المعالجة الالية للمعطيات عن طريق الاحتيال وعرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته والمساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد .

إلى جانب​ كل من "عائشة، ع" مصممة الأزياء المغربية المقيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، المتابعة هي الأخرى​ بجنح الدخول الى نظام المعالجة، والقيام عمدا بعرقلة سير هذا النظام والمشاركة في ذلك، بالإضافة إلى بث وتوزيع عن طريق الأنظمة أقوال أشخاص وصورهم، دون موافقة منهم، وبث وقائع كاذبة يقصد بها المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والنصب ومحاولة النصب والتهديد بإفشاء أمور شائنة والارتشاء الوساطة في الدعارة وأخذ نصيب مما يتحصل عليه الغير من الدعارة والمشاركة في إفشاء​ السر المهني وإهانة هيئة منظمة والتهديد، فيما تمت متابعة​ "صوفيا، ش" مسيرة شركة بالرباط، بتهم النصب وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها، والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة والمشاركة في التقاط وبث صور شخص دون موافقته و بقصد المساس بحياته الخاصة والتشهير به.
السبت 24 أكتوبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في لبنان ومواجهات مع الجيش

 
شهدت ساحة النور في مدينة طرابلس في "لبنان" مواجهات بين محتجين ضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وبين الجيش اللبناني الذي أطلقت عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم، مما حول الساحات لما يشبه بـ"ساحة حرب".
 

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين