Quantcast
2021 فبراير 8 - تم تعديله في [التاريخ]

إحداث محطة أداء بمدخل الطريق السيار عين عتيق يصل إلى البرلمان

أثار قرار الشركة الوطنية للطرق السيارة إحداث محطة أداء جديدة بمدخل الطريق السريع عين عتيق استياء لدى مستعملي هذا المقطع الطرقي.


العلم الإلكترونية - متابعات

دفع هذا القرار ابتسام عزاوي، البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، لتوجيه سؤال كتابي لوزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، من أجل الاستفسار عن التدابير والإجراءات للتراجع عن قرار إحداث محطة أداء جديدة بمدخل الطريق السريع عين عتيق، واصفة إياه ب "المجحف".
 
وجاء في السؤال أن ساكنة عمالة الصخيرات تمارة التي يقدر تعدادها بحوالي 600 ألف نسمة انتفضت ضد قرار الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب القاضي بإحداث محطة أداء جديدة بمدخل الطريق السريع عين عتيق، وذلك بعد سنوات من المجانية.
 
وأضافت النائبة أن هذا القرار، الذي يهم سكان جماعات تامسنا وعين عتيق والهرهورة الذين يستعملون الطريق المذكورة يوميا لغرض العمل والتوجه أساسا إلى الرباط، يأتي ضمن جملة من القرارات التي اتخذتها الحكومة في العديد من القطاعات، والتي أنهكت القدرة الشرائية للمواطنين بشكل كبير.
 
وأشارت إلى أن إقامة محطة الأداء ستكلف كل مواطن 300 درهم شهريا، إذا استعمل الطريق ذهابا وإيابا لمرة واحدة في اليوم، كما سيكون لهذا القرار تبعات سلبية على الاقتصاد وعلى قطاع الصناعة والتجارة والخدمات المختلطة بإقليم الصخيرات تمارة والتواحي من خلال الرفع من تسعيرة النقل.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار