Quantcast
2026 يونيو 25 - تم تعديله في [التاريخ]

استجابة لانتظارات المغاربة.. الأغلبية الحكومية تنهي رسمياً العمل بـ "الساعة الإضافية" وتعود إلى توقيت غرينيتش


استجابة لانتظارات المغاربة.. الأغلبية الحكومية تنهي رسمياً العمل بـ "الساعة الإضافية" وتعود إلى توقيت غرينيتش
العلم الإلكترونية - الرباط
 
ناقش مؤخرا قادة أحزاب الأغلبية الحكومية الثلاث: حزب التجمع الوطني للأحرار، حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الاستقلال، موضوع اعتماد بلادنا للساعة القانونية زائد 60 دقيقة، وتداعيات ذلك على المستوى الإداري والاقتصادي والاجتماعي والنفسي .
 
وعبرت مختلف الأحزاب السياسية المشكلة للأغلبية الحكومية عن إرادتها في العودة إلى الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة، والتراجع عن إضافة 60 دقيقة التي تم إقرارها منذ 2018. وهو الأمر الذي تفاعلت معه الحكومة إيجابا من خلال مصادقتها في مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 25-06-2026 على المرسوم رقم 2.26.530 في شأن الساعة القانونية، والقاضي بالرجوع إلى الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة في التوقيت الزمني المتوسط لخط كرينش، وذلك بتأخير الساعة ب 60 دقيقة، ابتداء من 20 سبتمير 2026.

ونوهت الأحزاب الثلاثة باعتماد هذا القرار الهام الذي يستجيب لمطالب المواطنات والمواطنين، و يعزز استقرارهم النفسي والاجتماعي، و يتلائم مع متطلبات الظرفية الاقتصادية، ورهانات تحسين نجاعة العمل الإداري.

              
















MyMeteo




Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار