Quantcast
2023 مارس 2 - تم تعديله في [التاريخ]

افتتاح فعاليات مشروع "من أجل اندماج أفضل للطلبة الأفارقة في الجامعة المغربية"

تنظم جامعة محمد الخامس بالرباط وجمعية خريجي الجامعة فعاليات إطلاق مشروع : "من أجل اندماج أفضل للطلبة الأفارقة في المغرب"، المنظم بشراكة مع مكتب اليونسكو بالمغرب، وذلك يومي 01 و02 مارس 2023، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال الرباط.


افتتاح فعاليات مشروع "من أجل اندماج أفضل للطلبة الأفارقة في الجامعة المغربية"

ستعرف الانطلاقة الرسمية لهذا الحدث حضور العديد من سفراء الدول الافريقية الشقيقة، وممثلو منظمة اليونسكو، ووزارة الشؤون الخارجية والتعان الافريقي، والوكالة المغربية للتعاون الدولي، وقطاع المغاربة المقيمين بالخارج، وأكاديميين والطلبة الأفارقة الذين يمثلون مختلف البلدان والتخصصات الأكاديمية، وعدة شخصيات أخرى مهمة.

يهدف هذا المشروع، الذي سيعرف تنظيم عدة لقاءات وورشات وتدريبات إلى مساعدة الطلبة الأفارقة على الاندماج بشكل أفضل في المجتمع المغربي وخاصة في المجال الأكاديمي، ودعمهم في مسارهم الأكاديمي من خلال تقديم تدريب جيد في تخصصات متعددة من أجل إكمال دراستهم وتطوير مهاراتهم ومعاريفهم.

 أيضا تسهيل اندماجهم الاجتماعي والمهني من خلال دعوتهم للمشاركة في مختلف المعارض التجارية، وتعريفهم على تقنيات المقابلة، وإنشاء محافظ مهنية، إلى غير ذلك من التقنيات المهنية.

كما يهدف إلى إرشاد الطلبة الأفارقة الراغبين في العمل بالمغرب وتوعيتهم بكل ما يتعلق بقضايا الهجرة (الاتفاقيات حسب بلد المنشأ، القوانين، البروتوكولات، إلخ)؛ وتعزيز مهارات التواصل لديهم، وتوعية المهاجرين بحقوقهم وواجباتهم؛ وتعزيز اواصر الشراكة والتعاون مع الدول الأصلية للطلبة الأفارقة.
 
العلم الإلكترونية

افتتاح فعاليات مشروع "من أجل اندماج أفضل للطلبة الأفارقة في الجامعة المغربية"

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار