Quantcast
2026 يونيو 25 - تم تعديله في [التاريخ]

الأغلبية الحكومية تستجيب لنبض الشارع وتعلن نهاية "ساعة العذاب" متم صيف 2026


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 
 
استجابة لنبض الشارع المغربي، حسمت الأغلبية الحكومية موقفها من انتظارات المواطنين بخصوص الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة (غرينيتش)، معلنة الانتقال إلى مرحلة جديدة تنهي العمل بالتوحيد الدائم للتوقيت الصيفي.
 
وجاء هذا الإعلان في تصريح مقتضب أدلى به رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، عقب انتهاء أشغال المجلس الحكومي الذي انعقد صباح اليوم الخميس بالرباط.
 
وفي خضم حديثه عن القرارات والملفات الاستراتيجية التي تدارسها المجلس، أعلن أخنوش باسم الأغلبية الحكومية لوسائل الإعلام أن العودة الرسمية إلى الساعة القانونية للمملكة (توقيت غرينيتش) ستكون مع متم صيف سنة 2026.
 
ويعني هذا القرار الحكومي الحاسم، مراجعة شاملة لسياسة "الساعة الإضافية" (GMT+1) التي أقرتها حكومة العثماني السابقة، حيث سيقنن المغرب عودته الرسمية للعمل بالتوقيت الصيفي فقط خلال الفترة الصيفية، على أن يتم الرجوع التلقائي إلى توقيت غرينيتش القانوني مع دخول الموسم الشتوي من كل سنة.
 
ويأتي هذا القرار ليسدل الستار على سنوات من السخط الشعبي والمنصات الرقمية التي نادت فيها مئات ٱلاف الأصوات مطالبة بإلغاء الساعة الإضافية لما لها من تأثيرات نفسية وجسدية على المواطنين، ولا سيما التلاميذ والشغيلة في الصباح الباكر خلال فصل الشتاء.

              
















MyMeteo




Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار