Quantcast
2024 فبراير 25 - تم تعديله في [التاريخ]

الأمن يعتقل المتسببين في أحداث مباراة المغرب التطواني والرجاء

توقيف 29 شخصا بينهم قاصرين في انتظار التعرف على هوية باقي التورطين


الأمن يعتقل المتسببين في أحداث مباراة المغرب التطواني والرجاء
العلم - الرباط

تمكنت مصالح ولاية أمن تطوان من اعتقال 29 شخصا، بينهم أربعة قاصرين، يشتبه تورطهم في ارتكاب أعمال عنف مرتبطة بالشغب الرياضي، وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية والعنف في حق موظفي الأمن أثناء أداء واجبهم، وذلك على هامش المباراة التي جمعت بين المغرب التطواني والرجاء الرياضي أمس السبت لحساب الجولة الـ21 من البطولة الاحترافية.

واندلعت أعمال الشغب عقب محاولة أشخاص من أنصار الرجاء البيضاوي الولوج بالقوة لمدرجات الملعب، بسبب تجاوز الطاقة الاستيعابية للملعب، حيث عمدوا إلى ارتكاب أعمال شغب وعرضوا أمن المنشأة الرياضية والجمهور للخطر.

وأظهر شريط فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، عددا من الأشخاص بينهم قاصرين يقومون بأعمال تخريب عمدي لمركبات تابعة للأمن الوطني، وقيام البعض منهم بالرشق بالحجارة، حيث تسببت الواقعة في إصابة 20 عنصرا من القوات العمومية بجروح، علاوة على تورط مجموعة من بينهم في ارتكاب جرائم مختلفة كالتخدير وحيازة أسلحة بيضاء وأدوات راضة وعدم الامتثال.

هذا، وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض استغلال المعطيات التعريفية التي تم تجميعها في تحديد هويات باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفهم.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار