Quantcast
2023 أكتوبر 18 - تم تعديله في [التاريخ]

الأندية الأوروبية تشدد الخناق على اللاعبين المغاربة لتضامنهم مع فلسطين


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

تعرض المغربي أنور الغازي لاعب نادي ماينتس الألماني، إلى العقوبة من طرف فريقه وذلك بفسخ عقده، لا لشيء سوى لأنه عبر عن تضامنه مع القضية الفلسطينية وتفاعل مع الأحداث الأخيرة.

وقال النادي في بلاغ رسمي، إنه يعفي اللاعب من التداريب والمباريات، حيث جاء قراره بإنهاء الارتباط مع المهاجم المغربي، بناء على موقفه من القضية الفلسطينية، والذي شاركه عبر منشور على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ماينتس في بيانه: "يحترم النادي وجود وجهات نظر مختلفة حول الصراع المُعقد بالشرق الأوسط والذي يعود لعقود، لكن النادي يخلي مسؤوليته من المحتوى المنشور، لأنه لا يعكس قيم نادينا".

في المقابل، ينتظر أن يمثل اللاعب المغربي نصير مزراوي أمام إدارة بايرن ميونخ، بسبب منشور له عبر "إنستغرام"، أكد من خلاله تضامنه مع الفلسطينيين ودعا لوقف الإبادة ضدهم.

وسبق للأندية الألمانية تحذير لاعبيها من التعبير عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية، وتهديدهم بمنعهم نهائيا من ممارسة كرة القدم بألمانيا.

الدولي المغربي زكريا أبو خلال، لاعب نادي تولوز الفرنسي بدوره عبر بدوره عن تضامنه مع الفلسطينيين، عبر حسابه بإنستغرام قائلا: "قد تكون الصواريخ موجودة فوقنا، لكنهم نسوا أنّ الله فوقهم".

ومن المنتظر أن تتم معاقبته من طرف ناديه الفرنسي على تضامنه مع الحرب الشرسة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة بالهجوم على مستشفى الشفاء الذي خلف أكثر من 500 قتيل وآلاف الجرحى.

وقد يطال التضييق أيضا أي لاعب مغربي يمارس في الدوريات الأوربية حاول التعبير عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار