Quantcast
2024 مارس 26 - تم تعديله في [التاريخ]

البيضاء: تحديث القوانين الصحافية وتبادل الأفكار موضوع حلقة نقاش

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تستضيف حلقة نقاش حول مراجعة المنظومة القانونية لقطاع الصحافة والنشر


البيضاء: تحديث القوانين الصحافية وتبادل الأفكار موضوع حلقة نقاش
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

تنظم النقابة الوطنية للصحافة المغربية حلقة نقاش مهمة زوال يوم الثلاثاء 26 مارس 2024 بالدار البيضاء. بمشاركة العديد من الصحافيين والصحافيات المهنيين، حيث من المرتقب استعراض ومناقشة ضرورة مراجعة المنظومة القانونية لقطاع الصحافة والنشر.
 
وتسلط النقابة الوطنية للصحافة المغربية الضوء خلال هذه الحلقة على أهمية تحديث القوانين التي تنظم عمل الصحافة والنشر في المغرب، بهدف حماية حرية التعبير والصحافة المستقلة. كما ستتم مناقشة التحديات التي تواجه الصحافيين في ظل التطورات الرقمية والتكنولوجية الحديثة، وكيفية تكييف القوانين القائمة مع هذه التحديات.
 
وتطمح مثل هذه الحلقات التي تنظمها النقابة مناقشة نقاط التحدي المتمثلة في الحاجة إلى توفير بيئة عمل تشجع على الإبداع والتحقيق الصحافي دون قيود أو تهديدات، بالإضافة إلى ضرورة تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد في مجال الإعلام. والتأكيد على أهمية دور الصحافة في تعزيز الديمقراطية وتوعية المجتمع بالقضايا الهامة.
 
وستختتم الحلقة بفطور جماعي سيتم فيه تبادل وجهات النظر والتجارب بين المشاركين، وتحديد الخطوات المقبلة التي يمكن اتخاذها لتعزيز دور الصحافة وحماية حقوق الصحافيين في المغرب.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار