Quantcast
2022 فبراير 3 - تم تعديله في [التاريخ]

الحكومة المغربية تدخل على الخط في مأساة الطفل "ريان"

الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، يرفض اتهامات التقصير في جهود إنقاذ الطفل "ريان"


العلم الإلكترونية - زهير العلالي/ ت: هشام الدرايدي
 
أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس في اجتماع للمجلس الحكومي، أن موضوع سقوط الطفل ريان في ثقب مائي نواحي شفشاون آلم المغاربة قاطبة.

وقال بايتاس إن لجان الإنقاذ، التي تشتغل بتتبع من وزير الداخلية وتحت إشراف رئيس الحكومة، وضعت جميع السيناريوهات الممكنة لإنقاذ "ريان"، لكن اتضح أن ذلك يشكل خطرا على الطفل"، رافضا اتهام الحكومة بالتقصير وغياب آليات الإنقاذ.

وتعليقا على مطالب بطلب دعم دول الجوار لإنقاذ الطفل: قال "لا مشكل أن نطلب المساعدة خاصة في قضايا ترتبط بحياة المواطنين، لكن لا يمكن أن نقول إن بلادنا تفتقد للآليات".

وأضاف المتحدث، أنه "تم التفكير في تنزيل أحد أعضاء لجان الإنقاذ، لكن كل المحاولات لم تنجح، ليتم التفكير في الحفر بشكل مواز بجانب الثقب المائي".

وشدد المتحدث على أنه "ليس هناك أي مشكل أو نقص في الآليات، لدينا الإمكانيات والقدرة والحس على التدخل، وهو ما نقوم به، لأن هذا الوضع مأساوي من الجانب النفسي"، مشيرا إلى أنها المملكة المغربية وليست بلادا أخرى.

وتابع الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الطفل ريان سقط قبل نحو 48 ساعة في ثقب مائي بعمق نحو 32 مترا، حيث توقف عند المشاكل التي اعترضت عمل لجان الإنقاذ، والتي ربطها، بـ"بطبيعة التربة، وبكثافة المواطنين الذين صعبوا من مأمورية اللجان التي تشتغل في وضعية صعبة، مؤكدا أن أي تدخل قوي لا قدر الله يمكن أن يتسبب في مأساة أخرى.

وناشد بايتاس المواطنين ترك اللجان تشتغل من أجل نجاح عملية إنقاذ حياة الطفل وعودته سريعا إلى أحضان والديه.
 


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار