Quantcast
2022 فبراير 24 - تم تعديله في [التاريخ]

الحكومة المغربية تكشف عن مدى تجاوبها مع مغاربة أوكرانيا

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان مصطفى بايتاس، أن الحكومة تتابع النزاع الذي تعرفه أوكرانيا بفعل الاجتياح الروسي، مشيرا إلى أن مركز النداء الذي تم إحداثه في منتصف فبراير الجاري، توصل إلى غاية يومه الخميس 24 فبراير، 795 مكاملة وتجاوب معها وقدم معها المعطيات بخصوصها.



وذكر بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد مجلس الحكومة اليوم الخميس، أن سفارة المملكة المغربية وضعت في وقت سابق توصية لجميع الطلبة من أجل مغادرة أوكرانيا، ووضعت أرقاما للتجاوب مع الأسئلة  التي يمكن  أن تطرح، بالإضافة إلى إحداث خلية يقظة يوم 13 فبراير الجاري لتتبع هذا الموضوع .


وأضاف الوزير، أن مجموعة من الطلبة غادروا إما عن طريق الناقلين الوطنيين الذين نظموا رحلات خاصة لفائدتهم  أو غادروا عبر مطارات أخرى، مردفا أن الدبلوماسيين المغاربة البالغ عددهم 28 دبلوماسيا، يمارسون عملهم ويتابعون الوضع في أوكرانيا، خاصة أنه لا أحد يعرف الى أين تتجه الأوضاع بخصوص النزاع في المنطقة.


وشدد المسؤول الحكومي، أن الطاقم الديبلوماسي المغربي يشتغل ويتابع الوضع ويستقبل الاتصالات، ويوجه الطلبة وكل المواطنين المغاربة.


العلم الإلكترونية: متابعة
 


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار