Quantcast
2023 أبريل 6 - تم تعديله في [التاريخ]

الحوار بين ايت طالب والصيادلة معلق إلى حين...

تمثيلية نقابات الصيادلة والصيدليات تفشل في انتزاع مكاسب فعلية لمطالبها خلال جلسة الحوار الأولى مع وزير الصحة والحماية الاجتماعية والمسلسل النضالي يعيد ضبط ساعته على البرنامج القديم


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

عاد ممثلو نقابات الصيادلة والصيدليات بالمغرب بـ"خفي حنين" مع بصيص من الأمل رهين بوعود تسويفية من جلسة الحوار الأولى التي جمعتهم بوزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد ايت طالب، صباح اليوم الخميس 6 أبريل الجاري، بمقر الوزارة في الرباط. 
 
وحسب مصادر "العلم"، فإن الصيادلة لم يستطيعوا انتزاع مكاسب فعلية لمطالبهم من طرف الوزارة الوصية على القطاع، رغم الجهود المبذولة من طرف تمثيلياتهم خلال جلسة الحوار الأولى، أدى ذلك إلى طريق معلق، منفذه الوحيد هو استكمال المسلسل النضالي الذي سطرته النقابات الأربع قبل أسبوعين. 

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الوزير ايت طالب أبدى رغبته لحلحلة مشاكل القطاع، إلا أن الوضع يحتاج تداخل والتقائية عدد من الوزارات الأخرى، لفتح حوارات معها، حتى تتضح الصورة كاملة من أجل الاستجابة لملفهم المطلبي. 
 
وأكدت المصادر ذاتها، على أن النقابات الأربع، ستعلن للرأي العام عن بعض حيثيات جلسة الحوار، ودعوة كافة مناضليها للاستمرار في طريق النضال حتى تحقيق مطالبهم، وضبط ساعاتهم على تواريخ الإغلاق الشامل للصيدليات المغربية ضمن الإضراب الوطني الذي سبق ودعت له هذه النقابات
 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار