Quantcast
2023 ديسمبر 20 - تم تعديله في [التاريخ]

الركراكي: المغرب سيذهب إلى كوت ديفوار للبحث عن التتويج باللقب

الناخب الوطني أكد أن كأس الأمم الإفريقية صعبة للغاية لكن الفريق سيمضي بنفس روح مونديال قطر


الركراكي: المغرب سيذهب إلى كوت ديفوار للبحث عن التتويج باللقب
العلم - المحرر الرياضي

يثق وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، في قدرة أسود الأطلس على مواصلة تألقهم القاري والعالمي، وبالتالي تحقيق إنجاز جديد لكرة القدم المغربية في نهائيات كأس أمم إفريقيا، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين الـ13 يناير و11 فبراير 2023 في الكوت ديفوار.

وقال مدرب "الأسود": "ما فعلناه في كأس العالم كان تاريخيا. لقد كان إنجازا لا يصدق في كأس العالم، لقد وضعنا إفريقيا على خريطة العالم، لكن الآن لدينا عقلية مختلفة، لأن كأس الأمم الإفريقية صعبة للغاية، لكننا سنمضي بالروح نفسها، وإن شاء الله، إذا بذلنا قصارى جهدنا، فسنفوز بهذه الكأس".

وأكد الركراكي، أن الفريق الوطني لن يدخل منافسات "الكان بثقة زائدة أو بطموح ضعيف، مشددا على ثقته في إمكانية إحراز اللقب القاري.

وأضاف الناخب الوطني في تصريحات لـ"كنال بلوس" الفرنسية: "الكل يتذكر مباراتنا أمام الرأس الأخضر وتنزانيا، فبعض اللاعبين خاضوا نهائي المؤتمر الأوروبي، وكنا مطالبين بتغيير بعض اللاعبين. صحيح أننا فشلنا، فكما تعلمون معسكر يونيو يكون صعبا على المنتخبات".

وتابع: "ليس من العيب التعادل أمام كوت ديفوار والانتصار على بوركينا فاسو ثم تنزانيا. نحن نحافظ على مميزاتنا ونعلم كيف سنلعب الكان، وما لا أتفق معه هو القول إن إفريقيا مختلفة، إنها مجرد كرة قدم".

وواصل: "سنذهب إلى كوت ديفوار بطموحنا فهي مسابقة سنناقشها بعقلية مختلفة. لن نذهب بثقة زائدة أو بطموح أقل وفي الأخير نمتلك فريقا قادرا على التتويج وهذا تحد رائع وسنقاتل وفق مبادئنا".

وختم: "علينا أن نتحلى بروح المونديال على مستوى الفريق، وروح الجماعة، والمؤهلات الفنية، وفي حال توفرنا على هذه المقومات سيكون من الصعب الانتصار علينا. بعد ذلك هناك كأس أمم أفريقية في أرضنا وسنكون مطالبين بتحقيقها".

ويؤمن الركراكي، بقدرة المجموعة المغربية على مواصلة التألق هذه المرة قاريا، وتحقيق إنجاز جديد يشرف الكرة القدم المغربية في نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وستعرف نسخة كأس إفريقيا التي ستقام بالكوت ديفوار وجود مجموعة من المنتخبات المرشحة للفوز بهذه النسخة، الشيء الذي سيخلق منافسة قوية في هذه التظاهرة الرياضية القارية، لا يستبعد وليد الركراكي إمكانية تتويج الأسود بكأس أمم إفريقيا، لكن ذلك لن يتحقق، حسب رأيه إلا في حال بذل الجميع أقصى ما لديه.

جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم يبدأ مبارياته في المجموعات بمواجهة المنتخب التنزاني، يوم الأربعاء 17 يناير 2024، على أن يواجه في المباراة الثانية، نظيره من جمهورية الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد 21 يناير 2024، ثم المنتخب الزامبي، في الجولة الثالثة، وذلك يوم الأربعاء 24 يناير 2024.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار