Quantcast
2021 غشت 1 - تم تعديله في [التاريخ]

السلطات تقوم بإعدام عمل فني بالقصر الكبير والساكنة تستنكر

تفاجأت ساكنة مدينة القصر الكبير ومعها المهتمين بالأثر الجمالي بإقدام المسؤولين على إقبار عملي فني عالمي من إنجاز التشكيلي البرتغالي Frederico draw


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

مناسبة هذا الجرم الشنيع تخصيص مكان الجدارية للملصقات الخاصة باستحقاق الغرف المهنية ليوم 6 غشت 2021 إذ لم تجد السلطات حرجا في إعدام عمل فني تم إنجازه بعدة حواضر مغربية من بينها مدينة القصر الكبير ، في إطار إشاعة التسامح ونشر رسالة الفن التي تتجاوز المعتقدات والأوطان ، وفي سياق فعاليات النسخة الثانية لمهرجان القصر الكبير / معركة وادي المخازن الذي يحتفي بالذاكرة المشتركة للمغرب والبرتغال .
 
ولا زال يذكر المهتمون كيف انخرطت فعاليات ثقافية محلية ونسقت مع المنتدى المتوسطي لشبكة 7 شموس و7 اقمار لإنجاز هذا العمل الفني يوم 29 يونيو 2018 بساحة سيدي بوحمد ، على جدار مؤسسة تعليمية تحمل نفس الاسم. 
 
ومن سخرية القدر أن كنت أحد الحاضرين في اجتماع خصص للإجراءات التي تسبق إنجاز هذا العمل الفني حيث تداول الحاضرون عدة أماكن مقترحة لإنجاز الجدارية ، مستحضرين النأي بها عن أيدي " العابثين " لذلك اختاروا جدار مؤسسة تعليمية ، بشارع يعج بالحركة .
 
وفيما يبدو أن المسؤولين نابوا عن العابثين في فعلهم !!!! وبدل تقديم صورة متنورة متفتحة , نراهم يصرون عن تقمص أدوار من الأولى لهم أن يقاوموها !

اللوحة الفنية التي تم إقبارها


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار