Quantcast
2022 يوليوز 3 - تم تعديله في [التاريخ]

المديرية الإقليمية للتعليم بالرباط تنوه بمحصلة نتائج الباكلوريا

تقدير خاص للحاصلة على أعلى معدل وللأطر الإدارية والتربوية والشركاء على التعبئة الجماعية والتتبع الدؤوب لكافة الاستحقاقات


العلم الالكترونية - سمير زرادي

نوهت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بالرباط بمحصلة النتائج ذات الصلة باستحقاق شهادة الباكلوريا، متوجهة في نفس الوقت بتهانيها للناجحين والناجحات برسم الموسم الدراسي 2021/2022، متمنية كامل التوفيق لباقي المتمدرسين.
 
كما توجه المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالرباط الدكتور عبد القادر حاديني بخالص عبارات التقدير إلى التلميذة هدى نعناع الحائزة على أعلى معدل على الصعيد الجهوي لجهة الرباط سلا القنيطرة، واحتلت الرتبة الثانية على الصعيد الوطني والأولى على صعيد المديرية الإقليمية للرباط بمعدل 19.41 في مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية.
 
وأمام مسلسل التعبئة والانخراط الجماعي التي أبانت عنه أطر الإدارية والتربوية وكافة المتدخلين والشركاء قصد تذليل كل العقبات وتوفير سبل نجاح مختلف الاستحقاقات الخاصة بالمستويات الإشهادية لهذا الموسم الدراسي، أشاد المدير الإقليمي بالجهود النوعية المبذولة على مدى أسابيع متواصلة والتجند الجاد والدؤوب لتنسيق المجهودات وتتبع كل الخطوات عن كثب للوصول بهذه الاستحقاقات الى المبتغى منها، والتي كانت تواكبها زيارات تفقدية لمختلف المؤسسات خلال عملية الاختبارات قصد الوقوف على حسن سير الامتحانات بما تمليه متطلبات أجواء الهدوء والانضباط والتركيز العالي.

وبالنسبة للمعطيات الرقمية الخاصة بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية للرباط ذات الصلة بالامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا الخاص بالقطب العلمي والتقني، فقد بلغ عدد المترشحين بهذا القطب 6343 مترشحا من بينهم 936 مترشحا من الأحرار موزعين على 28 مركزا لإجراء الامتحان.

أما بالنسبة لقطب الآداب والتعليم الأصيل والتي جرت اختباراتها يومي 23 و24 يونيو فقد بلغ عدد المترشحين بهذا القطب 3673 مترشحا من بينهم 2001 مترشحا من الأحرار، موزعين على 21 مركزا لإجراء الامتحان.

وبالنسبة للنتائج العامة على الصعيد الوطني، فقد اجتاز بنجاح 231 ألفا و272 من الممتحنين بالتعليم العمومي والخصوصي اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2022، وكان عدد الإناث منهم 132 ألفا و258.

وذكرت الوزارة الوصية أن نسبة النجاح بلغت 66.28%، مقابل 68% من نفس الدورة لسنة 2021.

بينما هناك ما يفوق 171 ألف طالب وطالبة سيجتازون الدورة الاستدراكية. 


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار