Quantcast
2022 ماي 9 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب يتوج بطلا لطواف البنين للدراجات

الفريق الوطني المغربي يفوز بطواف البنين الدولي والدراج المغربي عادل العرباوي يتوج بالجائزة الكبرى للعاصمة “كوتونو”


العلم الإلكترونية - الرباط 

تمكن الفريق الوطني المغربي من الظفر بلقب النسخة 17 من طواف البنين الدولي المنظم ما بين 02 و08 ماي 2022، بعدما احتل المرتبة الأولى في الترتيب العام فرقي، فيما حل الدراج المغربي عادل العرباوي ثالثا في الترتيب العام فردي، وحاز مواطنه البطل الواعد أشرف الدغمي على المرتبة الأولى في الترتيب العام للشبان.
 
وشهدت منافسات النسخة 17 من طواف البنين حضورا وازنا لعدد من المنتخبات الأوروبية والإفريقية، من بينها المغرب، ويتعلق الأمر بدراجين مثلوا جنوب إفريقيا، بوركينا فاسو، كوت ديفوار، الكاميرون، نيجيريا، مالي، الطوغو، بلجيكا، هولندا، فرنسا، ألمانيا والبلد المضيف البنين.
 
وضمت لائحة المنتخب الوطني المتسابقين منير مخشون من جمعية نجاح سوس، وكمال محروك من جمعية أسود مراكش، والحسين الصباحي من جمعية البوغاز طنجة، وعادل العرباوي من جمعية دراجات خريبكة، وأشرف الدغمي من الكوكب الرياضي المراكشي، ومنير الأزهري من الاتحاد الرياضي البيضاوي.
 
وتوزع الطواف، الذي بلغت مسافته الإجمالية ما يقارب 750 كيلومترا، على خمس مراحل، حيث أعطيت الانطلاقة من مدينة بوكومبي (3 ماي) إلى دجوكو، وبعد ذلك دجوكو - براكو، وسافالو - بوهيكون، ثم بوهيكون - كومي، وأخيرا بورتو - نوفو.
 
كما فاز الدراج المغربي عادل العرباوي بالجائزة الدولية الكبرى لعاصمة البنين "كوتونو"، المدرجة ضمن النسخة 17 من طواف البنين الدولي للدراجات، التي جرت الأحد في مدار مغلق شمل 12 لفة على مسافة 105.24 كلم.
 
وانتزع العرباوي لقب هذه المسابقة بعد احتلاله المركز الأول، حيث قطع المسافة في ظرف ساعتين و28 دقيقة و12 ثانية بسرعة بلغت 42.729 كلم في الساعة، متقدما على الألماني مارسيل بيشاجز، الذي حل ثانيا، فيما جاء المغربي أشرف الدغمي في الرتبة الثالثة.
 
واختتم الطواف، الأحد، بتنظيم جائزة كبرى في مدار مغلق بالعاصمة كوتونو مع توزيع الجوائز على نغمات النشيد الوطني المغربي وبحضور السيد سفير المملكة المغربية بجمهورية البنين، السيد رشيد الركيبي وعدة شخصيات أخرى.


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار