Quantcast
2023 ديسمبر 1 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب يحافظ على مقعده بمجلس المنظمة البحرية الدولية

إعادة انتخاب المغرب عضوا بمجلس المنظمة يعكس اعترافا دوليا بالتقدم الذي أحرزته المملكة بقيادة الملك محمد السادس.


المغرب يحافظ على مقعده بمجلس المنظمة البحرية الدولية
العلم الإلكترونية - متابعة

أعيد انتخاب المغرب، لعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية، اليوم الجمعة، فاتح دجنبر 2023، خلال أشغال انعقاد الدورة الثالثة والثلاثين لجمعها العام بلندن، مما يؤكد على المكانة الرفيعة التي تحتلها المملكة في المجتمع البحري الدولي.
 
وتعتبر إعادة انتخاب المغرب في هذا المجلس، تتويجا للجهود المستمرة والدور الحيوي الذي تلعبه المملكة داخل هيئات وأجهزة المنظمة البحرية الدولية، وثمرة للحملة الترويجية الفعّالة التي قادتها وزارة النقل واللوجيستيك بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج وجهات حكومية وقطاعات أخرى.
 
كما يعكس إعادة انتخاب المغرب الثقة الدولية في دور المملكة داخل المجتمع البحري الدولي، ويُعَدُّ اعترافًا بالتقدم الذي أحرزته المملكة بقيادة الملك محمد السادس.
 
ومنذ انضمامه إلى المنظمة في عام 1962، عمل المغرب بلا كلل على دعم إجراءات المنظمة لتعزيز السلامة والأمن البحري، ومكافحة التلوث، وتحسين عملية الشحن البحري.
 
وتُظهر تجديد الثقة في المغرب عضوا بالمجلس الدولي، التزامه الدائم بالعمل الجاد داخل المنظمة لتحقيق أهدافها في تعزيز سلامة الملاحة والحفاظ على بيئة البحار والمحيطات. كما يعكس الريادة البحرية للمغرب، حيث أحرزت المملكة تقدما ملموسا في القطاعين البحري والمينائي بفضل الرؤية السديدة والقيادة الفعالة والحكيمة للملك محمد السادس.

المغرب يحافظ على مقعده بمجلس المنظمة البحرية الدولية

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار